مدرس اون لايندخول

التعليم: 200 ألف مشارك بلجان امتحانات وتقدير درجات الدبلومات الفنية هذا العام

شاطر

03012021
التعليم: 200 ألف مشارك بلجان امتحانات وتقدير درجات الدبلومات الفنية هذا العام

 التعليم: 200 ألف مشارك بلجان امتحانات وتقدير درجات الدبلومات الفنية هذا العام 69446011
حدد قطاع التعليم الفني، أعداد المشاركين في أعمال امتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام.

وكشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، عن الإحصائيات المتعلقة بالمشاركين في أعمال امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2020/2021 ، والتي من المقرر أن تقام السبت 29 مايو 2021.

وأوضح نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، أن عدد المتقدمين في وظيفة رؤساء ووكلاء لجان الإدارة والنظام والمراقبة للتعليم الفني يبلغ 310، وعدد من تم اختيارهم للجان النظام والمراقبة "أصلي واحتياطي يبلغ 180.

وأضاف أن عدد العاملين بلجان النظام والإدارة والمراقبة يبلغ 12 ألفا، وعدد رؤساء مراكز توزيع أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 34، وعدد العاملين بمراكز توزيع أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 5 آلاف، وعدد رؤساء ومراقبين أوائل لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية "صناعي، وتجاري، وزراعي، وفندقي" بلغ 6 آلاف.

وأضاف: "إجمالي عدد العاملين بلجان سير امتحانات الدبلومات الفنية يبلغ 160 ألفًا، وعدد مقدري الدرجات: صناعي، تجاري، زراعي، فندقي، يبلغ 40 ألف مقدر.

كان قطاع التعليم الفني قد انتهى من إجراءات المقابلات الشخصية مع رؤساء ووكلاء الكنترولات، ولجان الإدارة لقطاع التعليم الفني للعام الدراسي 2020/2021، لكافة قطاعات التعليم الفني بالجمهورية؛ وذلك في إطار الاستعدادات اللازمة لامتحانات التعليم الفني.

كانت الحكومة قد قررت الخميس الماضي، تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية لما بعد إجازة نصف العام ٢٠ فبراير، وتعديل مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٠/٢٠٢١, لتبدأ إجازة نصف العام للطلاب من ١٦ يناير إلى٢٠ فبراير، مع عدم ذهاب الطلاب للمدارس بداية من السبت ٢ يناير ليكون استكمال تدريس المحتوي الدراسي وفقا لمنظومة التعليم عن بعد من خلال القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية .

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى