مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: نحاول تفادي ذروة كورونا وسنعيد تقدير الموقف بعد 20 فبراير

03012021
وزير التعليم: نحاول تفادي ذروة كورونا وسنعيد تقدير الموقف بعد 20 فبراير

وزير التعليم: نحاول تفادي ذروة كورونا وسنعيد تقدير الموقف بعد 20 فبراير 10363
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التعديلات التي شهدتها مؤخرا الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2020 /2021 ، هدفها محاولة تفادي فترة ذروة فيروس كورونا التي نعاني منها في مصر حاليا لحماية جميع أطراف المنظومة التعليمية.

وقال وزير التربية والتعليم : بعد انتهاء إجازة نصف العام، سيتم إعادة تقدير موقف كورونا في مصر، ونأمل أن يكون الوضع أفضل، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد امتحانات التيرم الأول التي تم تأجيلها بعد الإجازة.

وأضاف وزير التربية والتعليم : وفرنا وسنوفر مصادر تعلم متعددة لمساعدة الطلاب على التعلم عن بعد، بعد أن أوقفنا حضورهم بالمدارس.

التعليم تدرس اختيار مواعيد جديدة لامتحانات الفصل الدراسي الأول بعد 20 فبراير 2021
بدأت وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي خلال الأسبوع ، دراسة سيناريوهات اختيار مواعيد جديدة لامتحانات الفصل الدراسي الأول ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، في ضوء تداعيات جائحة الموجة الثانية لفيروس كورونا ، وذلك عقب قرار وزارة التعليم بتأجيل امتحانات لما بعد نهاية أجازة نصف العام التي تنتهي في ٢٠ فبراير القادم.

وأوضحت مصادر أنه سيتم وضع أكثر من تصور يتماشى مع تطورات وحجم الاصابات بفيروس كورنا ، علي أن يتم اتخاذ القرار بعد مشاورة الجهات المختصة و لجنة أزمة كورونا ، وبما يحقق أعلي درجات السلامة للطلاب.


قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم أن قرار تعليق الذهاب للمدارس يشمل مجموعات التقوية في المدارس حيث تقرر منع آي تجمعات طلابية في المدارس لحين انتهاء أجازة نصف العام.

وكان وزير التربية و التعليم الدكتور طاوق شوقي ، قد أكد أن امتحانات الصف الأول و الثاني الثانوي سوف تتم بعد أجازة نصف العام بواسطة أجهزة التابلت ، علي أن يتم تحديد مكان آدائها سواء من المنزل أو في لجان منزلية وفق تقيم الوضع الصحي.

أشار شوقي ، أن الطلاب المدارس الذين ادوا الامتحانات العملية سواء تعليم عام او فني علي مدار الايام الماضية قبل قرار تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الاول ، سيتم احتساب درجاتها للطلاب ولن يتم اعادة اجراؤها عقب ٢٠ فبراير ، مشيرا أن باقي اﻻمتحانات سوف يتم تأجيلها بعد يوم ٢٠ فبراير .

وكانت الحكومة برئاسة المهندس مصطفي مدبولي ، قد قررت يوم الخميس الماضي ، تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لما بعد أجازة الفصل أجازة الفصل الدراسي الأول بسبب تداعيات الموجة الثانية لجائحة فيروس كورونا.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى