مستند | قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٢٧٢٦ لسنة ٢٠٢٠ بشأن تعليق الدراسة وتأجيل الامتحانات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01012021

مُساهمة 

. مستند | قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٢٧٢٦ لسنة ٢٠٢٠ بشأن تعليق الدراسة وتأجيل الامتحانات




مستند | قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٢٧٢٦ لسنة ٢٠٢٠ بشأن تعليق الدراسة وتأجيل الامتحانات 614
نشرت الجريدة الرسمية، قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، رقم ٢٧٢٦ لسنة ٢٠٢٠ بشأن تعليق تواجد الطلاب بمقار المدارس والمعاهد والجامعات ايا كان نوعها، وكذلك تواجدهم بأي تجمعات بهدف تلقي العلم تحت اي مسمي وذلك اعتبارا من يوم السبت ٢ يناير ٢٠٢١ حتي يوم الخميس ١٤ يناير ٢٠٢١.

جاء ذلك بناءً علي ما وجه به رئيس الجمهورية بشأن التدابير الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا وكذلك القرارات ذات الصلة .

وقد نشر القرار بالجريدة الرسمية العدد ٥٣ تابع بتاريخ  ٣١ ديسمبر ٢٠٢٠

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه أمس الخميس، على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني،  بإستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الإمتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء اجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.  


قرار رئيس الوزراء .. بتعليق تواجد الطلاب داخل المدارس والجامعات واستكمال الفصل الدراسي عن بعد 
مستند | قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٢٧٢٦ لسنة ٢٠٢٠ بشأن تعليق الدراسة وتأجيل الامتحانات 100128

مستند | قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٢٧٢٦ لسنة ٢٠٢٠ بشأن تعليق الدراسة وتأجيل الامتحانات 521
وجاء نص المادة الأولى: "يعلق تواجد الطلاب بمقار المدارس والمعاهد والجامعات أيا كان نوعها، وكذلك
تواجدهم بأي تجمعات بهدف تلقى العلم تحت أي مسمى، وذلك اعتبارا من يوم السبت الموافق ٢ من شهر يناير عام ۲۰۲۱ ميلادية، وحتى يوم الخميس الموافق 14 من شهر يناير۲۰۲۱ ميلادية، على أن تستكمل الدراسة عن بعد خلال تلك الفترة".
ونصت المادة الثانية من القرار: "تكون إجازة نصف العام الدراسي للطلاب المشار إليهم بالمادة الأولى من هذا القرار، اعتبارا من يوم السبت الموافق 16 من شهر يناير عام ۲۰۲۱ میلادية، وحتی يوم الخميس الموافق 18 من شهر فبراير عام ۲۰۲۱ میلادية، على أن ينظر في تحديد المواد المناسبة لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول طبقا المستجدات الأمور".
كما نصت المادة الثالثة: "يكون تواجد الأطفال في الحضانات أيا كان نوعها طبقا لما تحدده السلطة، مع مراعاة جميع التدابير والإجراءات الاحترازية والاحتياطات الصحية".
واشتملت المادة الرابعة، في هذا القرار:"للمتابعة لتقدير الموقف ويلغي كل حكم يخالف أحكام هذا القرار".
ونصت المادة الخامسة: "ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، صدر برئاسة مجلس الوزراء في 16 جمادى الأولى سنة ١٤٤٢ هجريا(الموافق 31 ديسمبر۲۰۲۰ م)".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى