وزير التربية والتعليم يشرح طرق الدراسة من المنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01012021

مُساهمة 

. وزير التربية والتعليم يشرح طرق الدراسة من المنزل




وزير التربية والتعليم يشرح طرق الدراسة من المنزل 15413
مازلنا فى أصداء القرار الهام، للرئيس عبد الفتاح السيسى، بتأجيل الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسى الأول، وتعديل موعد إجازة نصف العام، عقد وزير التعليم مؤتمر لشرح آليات استكمال الدراسة "أون لاين" خلال الأسبوعين القادمين، وتأجيل الامتحانات.

الدكتور طارق شوقى، قال خلال المؤتمر إنه كان من المفترض أن تبدأ الامتحانات منتصف العام 23 يناير،  ولكن وجدنا ضرورة في إجراء تعديل فى الخريطة لترحيل الامتحانات بعد 20 فبراير، وأشار إلى أن القرار المهم هو عدم ذهاب الطلاب إلى المدارس بجميع أنواعها والحضور يتوقف من 2 يناير المقبل.

وزير التعليم اكد أيضا خلال المؤتمر أن الدولة المصرية أكدت حرصها على أعضاء المنظومة التعليمية ثم المعلمين والإدرايين،  موضحا أنه فى ظل جائجة كورونا استثمرت الدولة كثيرا لاستكمال العام الدراسى رغم ظروف الجائحة.

الدكتور طارق شوقي أكد خلال المؤتمر، إنه لن يذهب أى طالب إلى أى مدرسة حاليا، سواء كانت هناك امتحانات عملية أو نظرية بداية من 2 يناير حتى 20 فبراير المقبل، لكن الدراسة مستمرة وسيتم استكمالها أون لاين، وعلى أولياء الأمور التأكد من استكمال المناهج للطلاب.

وشرح وزير التعليم خلال المؤتمر أن استكمال الدراسة سيكون من خلال القنوات التعليمية المصادر التعليمية أساسية للطلاب والتي يستطيع أى طالب استخدامها وأن هذه المصادر عليها جميع المناهج، إضافة إلى منصة "ذاكر" المتاحة للطلاب من أولى ابتدائي حتى الثانوية العامة.

وفى المؤتمر أيضا أكد الوزير أن المنصات والقنوات التعليمية استثمار الدولة منذ ثلاث سنوات، مشيرا إلى أن هناك أيضا منصات البث المباشر ومنصة التعليم ومكتبة حصص مصر مستواها عالي جدا يَدرس فيها خبراء من مركز تطوير المناهج لمساعد الطلاب على فهم أسئلة التقييم الجديد في الثانوي العام والشهادة الإعدادية

الوزير خلال المؤتمر قال أيضا إنه خلال الفترة المقبلة لن يكون الطالب في حاجة إلى النزول من المنزل، موضحا أن الطلاب في الصفوف الأولى لن تعقد لهم امتحانات.

وزير التعليم أشار إلى إن استكمال المناهج سيكون حتى 16 يناير، وأشار كمان إلى أنه سيتم تأجيل الامتحانات لما بعد منتصف العام بسبب كورونا بعدها سيتم تقدير الموقف، وفي حال ظلت الإصابات متزايدة هنشوف هيحصل إيه.

ومع قرار استكمال تدريس المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد اعتباراً من السبت ٢ يناير ٢٠٢١، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول، يستطيع الطلاب في مختلف المراحل المذاكرة من الوسائل التعليمية المتعددة التي تتيحها #وزارة _التربية_والتعليم والتعليم الفني ومنها:
للطلاب من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي:
لن تعقد امتحانات لهذه الصفوف، كما هو متبع بنظام التعليم الجديد 2.0، واتاحة دليل المعلم على الموقع الرسمى للوزارة حتى يسترشد به السادة أولياء الأمور الراغبين في مساعدة أبنائهم، لاستكمال الدراسة.
للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي:
القناة التعليمية مدرستنا ١، كوسائل تعليمية أساسية بالإضافة إلي وسائل التعلم المتاحة مثل: منصة ذاكر https://study.ekb.eg  من بنك المعرفة المصري
ومنصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg
ومنصة ادمودو https://new.edmodo.com/
لطلاب الصف الثالث الإعدادي:
القناة التعليمية مدرستنا ١، كوسائل تعليمية أساسية بالإضافة إلي وسائل التعلم المتاحة مثل: منصة ذاكر https://study.ekb.eg  من بنك المعرفة المصري
ومنصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg
ومنصة ادمودو https://new.edmodo.com/
منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg
لطلاب المرحلة الثانوية:
منصة نظام إدارة التعلم  https://lms.ekb.eg من بنك المعرفة المصري كوسيلة تعليمية أساسية، بالإضافة إلى القناة التعليمية مدرستنا ٢.
ومنصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg
ومنصة ادمودو https://new.edmodo.com/
منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg
بالتوفيق والنجاح لجميع أبنائنا الطلاب.

وزير التربية والتعليم يشرح طرق الدراسة من المنزل 10360

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى