عاجل .. أول رد رسمي من التعليم على هاشتاج تطبيق الأونلاين نزولنا خطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30122020

مُساهمة 

. عاجل .. أول رد رسمي من التعليم على هاشتاج تطبيق الأونلاين نزولنا خطر




عاجل .. أول رد رسمي من التعليم على هاشتاج تطبيق الأونلاين نزولنا خطر 30911
#تطبيق_الاونلاين_نزولنا_خطر .. هاشتاج جديد أطلقه طلاب المدارس  في مصر، على موقعي التواصل الاجتماعي تويتر  وفيس بوك، للضغط على المسئولين من أجل المطالبة بإغلاق المدارس وجعل الامتحانات اونلاين لحماية الطلاب من خطر الإصابة بفيروس كورونا جراء التجمعات الطلابية المتوقعة في حال عقد لجان الامتحانات في المدارس.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يتابع بكل ما يثار على السوشيال ميديا يوميا، بما فيها هاشتاج تطبيق الاونلاين نزولنا خطر.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد، إنه حتى  الآن مازالت الوزارة متمسكة بقراراتها الأخيرة التي أعلنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بشأن نظام تقييم وامتحان طلاب المدارس في ظل موجة كورونا الثانية.

وأوضح المصدر، أن وزارة التعليم قررت أن كل محاولات الضغط لوقف الدراسة أو إلغاء الامتحانات هذا العام لن تفلح، حيث تقرر إنهاء المحتوى الدراسي بدون نقصان كشرط لتصعيد الطلاب للعام الدراسي التالي.

وقال المصدر إن وزير التربية والتعليم لم يتراجع عن تصريحاته التي قال فيها: مفيش إغلاق للمدارس .. مفيش تعليق للدراسة .. مفيش امتحانات من البيت .. مفيش أبحاث بدل الامتحانات .. مفيش حذف من المناهج .. مفيش طالب في مصر هايعدي السنة دي من غير امتحان تحريري في المدرسة مهما حصل.

وأضاف المصدر أنه بناء على عدم تراجع الوزير عن تصريحاته، لا مجال حتى الآن للاستجابة لهاشتاج تطبيق الاونلاين حياتنا أهم.

وشدد المصدر على أنه بناء على تعليمات وزير التربية والتعليم، سوف يتم استكمال العام الدراسي وتغطية المناهج "بدون محذوفات"،  [سواء كان ممكنا أن يحضر الطلاب في المدارس أو في حالة اغلاق المدارس والحظر الكلي].

وقد منحت وزارة التربية والتعليم هذا العام أولياء الأمور والطلاب  حرية الاختيار بين أن يكون الطالب هذا العام طالبا "نظاميا" يدرس في مدرسته بشكل طبيعي،  أو أن يختار التحويل إلى "نظام المنازل" في حالة خوفه من كورونا،  ولكن عليه هنا أن  يتحمل مسؤولية تعليم نفسه طوال العام الدراسي الحالي ، ثم يحضر الامتحانات المؤهلة للصف الدراسي الأعلى.

كما قررت وزارة التربية والتعليم، عدم احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسى الأول ضمن أيام الغياب - لمن يرغب فى ذلك - مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين فى الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية.


وستعقد امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل بدءًا من يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021 وحتى نهاية الفصل الدراسى الأول ، ليكون هناك مساحة كافية لإعداد جداول امتحانية تتيح تطبيق الإجراءات الاحترازية من خلال التباعد الاجتماعي بين الصفوف.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى