إلغاء قراري فصل الطالبين مصطفى شعلان وزميلته آلاء بدر استجابة للمناشدات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29122020

مُساهمة 

. إلغاء قراري فصل الطالبين مصطفى شعلان وزميلته آلاء بدر استجابة للمناشدات




إلغاء قراري فصل الطالبين مصطفى شعلان وزميلته آلاء بدر استجابة للمناشدات 41c0b010
إلغاء قراري فصل الطالبين مصطفى شعلان وزميلته آلاء بدر استجابة للمناشدات، وعودتها للدراسة مرة أخرى وذلك بعد أزمة ترويجهما معلومات، أكدت جامعة دمنهور أنها غير صحيحة، بشأن زحام المدرجات ووجود إصابات كثيرة بفيروس كورونا

ـــــــــــــــــ
ذكرت مصادر، أن الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، ألغى قرار فصل مصطفى شعلان الطالب بكلية التجارة.

كان مصطفى شعلان، الطالب الذى تم فصله من جامعة دمنهور، قال "حاولت التواصل مع عميد الكلية كثيرا وكتبت جواب مضى عليه أكثر من 180 طالبا، تحدث فيه عن التكدس الطلابى بالجامعة، ولذلك اضطر أن يقوم بمداخلة ببرنامج الإعلامى وائل الإبراشى.

وأشار الطالب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، على فضائية "MBC مصر"، مع الإعلامى عمرو أديب، إلى أن الشئون القانونية بالكلية أحالوه للتحقيق، ثم تقرر فصله عام، مناشدا رئيس الجامعة ووزير التعليم العالى بالتدخل :"أرجوكم تدخلوا وأنقذونى"، لافتا إلى أنه سيقدم التماسا للجامعة غدا.

وطالب قنوات الخونة من مكملين ورصد، ألا يتم استغلاله سياسيا، قائلا: "وأرجو ألا يتدخل إعلام الخونة".

وكان الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، أكد أن قرار فصل الطالب مصطفى شعلان بكلية التجارة جاء بعد امتثاله للجنة تحقيق قانونية.

وكشف رئيس جامعة دمنهور فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، عن الأسباب الحقيقية لقرار فصل الطالب وذلك لإثارته الفزع والهلع بين الطلاب واستخدام صور أرشيفية للزحام داخل المدرجات وترويج شائعات عن وجود حالات كورونا داخل كلية الزراعة بالمخالفة للحقيقة.

وأوضح رئيس جامعة دمنهور، أن من حق الطالب التظلم على قرار فصله وفقا لإجراءات القانونية المتبعة فى هذا الشأن.

وكانت جامعة دمنهور قررت فصل أحد الطلاب بكلية التجارة وذلك لانتقاده سوء الاجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، من جانبه أكد مصطفى شعلان الطالب بكلية التجارة والذى تم فصله لانتقاده الأوضاع الصحية داخل الجامعة أنه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية لالغائه،مضيفا أنه لم يلجأ للإعلام إلا بعد تجاهل مطالب الطلاب الوقائية حرصًا على أرواحهم وانه تم تقديم مذكره رسمية لرئيس الجامعة موقع عليها عشرات الطلاب للمطالبة بمواجهة التكدس الطلاب داخل قاعات المحاضرات لمنع انتشار فيروس كورونا بين الطلاب دون أى استجابة تذكر.

تحقيق عاجل فى فصل طالب بجامعة دمنهور بعد حديثه عن إجراءات مواجهة انتشار كورونا |

وكان قد وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بفتح تحقيق عاجل من قبل الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، فى الوقائع التى ذكرها الطالب مصطفى شعلان والمقيد بالفرقة الثانية بكلية التجارة جامعة دمنهور، إثر قيام الطالب بمداخلة هاتفية لأحد البرامج الحوارية على التيلفزيون المصرى، تسببت فى فصله من الكلية لمدة عام.

ووجه الوزير، بحسب بيان صادر عن وزارة التعليم العالى منذ قليل ،  رئيس الجامعة بالتحقيق في تلك الوقائع ومحاسبة المسئول عنها تاديبيا أيا ما كان موقعه أو وظيفته، في حال ثبوت تلك الوقائع التي ذكرها الطالب، وهو ما قد ينفي عن الطالب تهمة نشر أخبار كاذبة أو نشر الإشاعات.

وطلب الدكتور خالد عبدالغفار بموافاته بنتيجة التحقيق وكذلك موافاته خلال 48 ساعة بتقرير وافي من اللجنة التي سبق للمجلس الأعلى للجامعات أن قرر تشكيلها بكل جامعة، برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع؛ لرصد وإثبات المخالفات التي ترتكب سواء من أعضاء هيئة التدريس أو معاونيهم أو العاملين أو الطلاب، للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجامعة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، مبينا به ما قامت اللجنة من إجراءات لرصد وإثبات تلك المخالفات.

كما طلب الوزير من  الدكتور رئيس الجامعة بإعداد تقرير شامل عن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجامعة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى