مدرس اون لايندخول

"المجلس الأعلىٰ للجامعات" يحسم اليوم تعطيل الدراسة وإستبدال الإمتحانات بأبحاث

26122020
"المجلس الأعلىٰ للجامعات" يحسم اليوم تعطيل الدراسة وإستبدال الإمتحانات بأبحاث

"المجلس الأعلىٰ للجامعات" يحسم اليوم تعطيل الدراسة وإستبدال الإمتحانات بأبحاث 4111410
قال الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، إن المجلس الأعلى للجامعات يعقد جلسته الشهرية، السبت في مقر جامعة الفيوم، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف شديد في بيان له، أن الجلسة يحضرها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والتدريب، ونوابه، وأمين المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات، وأعضاء المجلس الأعلى، والمختصون منه.

وأوضح أنه سيتم افتتاح العديد من المنشآت الجديدة في جامعة الفيوم، من أهمها مبنى كلية الحاسبات والمعلومات الجديد، ومبنى معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل، ومبنى المدرجات المركزية.

ومن المقرر أن يناقش المجلس آليات انعقاد امتحانات الفصل الدراسى بالجامعات وذلك فى ظل تزايد اعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" إنه حتى الأن لم يتم إصدار أي قرارات بشأن الغاء امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول أو استبدالها بأبحاث بسبب انتشار فيروس كورونا وتزايد أعداد الإصابات بين المواطنين.

وأوضحت المصادر ، أن من المتوقع أن يتم دراسة تقديم موعد الامتحانات لتبدأ بداية شهر يناير بدلا من الموعد المحدد لها بالخريطة الزمنية للعام الجامعى فى 23 يناير المقبل.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى