مدرس اون لايندخول

وزير التعليم يطالب بعدم شراء الكتب المدرسية من السوق السوداء.. وتحميلها pdf مجانا من موقع الوزارة

شاطر

23122020
وزير التعليم يطالب بعدم شراء الكتب المدرسية من السوق السوداء.. وتحميلها pdf مجانا من موقع الوزارة

وزير التعليم يطالب بعدم شراء الكتب المدرسية من السوق السوداء.. وتحميلها pdf مجانا من موقع الوزارة 500015

طالب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم، طلاب المرحلة الثانوية، بزيارة "موقع التعليم الإلكتروني" للوزارة، لإيجاد جميع الكتب المدرسية، مع إمكانية تحميلها مباشرة فضلا عن العديد من الخدمات الأخرى عن طريق هذا الرابطين http:elearning1.moe.gov.eg، https:lms.ekb.eg.

وأضاف شوقي، خلال منشور له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "يمكن اختيار الدخول على أي مادة مقررة، حيث تجد الكتاب المدرسي الأصلي والذي يمكن تحميله وطباعته إن احتاج الأمر".

وأضاف الوزير، أنه لا داعي للبحث عن الكتب في مخازن الوزارة أو الفجالة أو السوق السوداء وتكبد المشقة والأموال، حيث يمكنك الوصول لهذه الكتب وتحميلها مجانا.

وشدد أنه يمكن أيضا أن ترى هذه الكتب على التابلت أثناء الامتحان الإلكتروني باستخدام تقنيات "الأندرويد" المتعلقة بتقسيم الشاشة أو الانتقال بين الامتحان والمنصة بدون الحاجة إلى طباعة الكتب.

أكد د.طارق شوقي، وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سمحت لطلاب المرحلة الثانوية باصطحاب كتاب المدرسة أثناء أداء الامتحانات الالكترونية منذ عام ٢٠١٨ وهذا لم يكن متاحا من قبل.
وأضاف وزير التربية والتعليم، انه عند اكتمال توزيع أجهزة التابلت على كل طلاب المرحلة الثانوية هذا العام (وقد تكلف هذا ٩ مليار جنيه) وكذلك اكتمال بناء منصات رقمية متكاملة على منصة ادارة التعلم المتاحة لطلاب المرحلة الثانوية (وقد تكلف هذا مئات الملايين لإتاحته مجانا)، أصبح ضروريا عدم طباعة ملايين الكتب الرقمية نظرا لوجودها في صورة PDF وأيضا في صورة كتب تفاعلية على موقع الوزارة وكذلك وجود كافة الكتب على بنك المعرفة في منصة إدارة التعلم (LMS).

واشار د.شوقي، إلى انه يمكن للطلاب زيارة "موقع التعليم الالكتروني" للوزارة، حيث تجد كل هذه الكتب مع امكانية تحميلها مباشرة والعديد من الخدمات الاخرى عن طريق هذا الرابط:

http://elearning1.moe.gov.eg


وكذلك يمكنك الدخول على الرابط:
https://lms.ekb.eg

وتابع ، اختيار الدخول على أى مادة مقررة حيث تجد الكتاب المدرسي الأصلي والذي يمكن تحميله وطباعته ان احتاج الأمر.

ووجه وزير التربية والتعليم ، رسالة للطلاب واولياء امورهم ،حيث قال لهم ، لا داعي للبحث عن الكتب في مخازن الوزارة أو الفجالة أو السوق السوداء وتكبد المشقة والأموال حيث يمكنك الوصول لهذه الكتب وتحميلها مجانا ، و يمكنك أيضا ان ترى هذه الكتب على التابلت أثناء الامتحان الالكتروني باستخدام تقنيات الاندرويد المتعلقة بتقسيم الشاشة أو الانتقال بين الامتحان والمنصة بدون الحاجة إلى طباعة الكتب.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى