مدرس اون لايندخول

أسوة بالأزهر.. أولياء أمور يطالبون وزير التربية والتعليم بحذف الوحدة الاخيرة من المناهج

22122020
أسوة بالأزهر.. أولياء أمور يطالبون وزير التربية والتعليم بحذف الوحدة الاخيرة من المناهج

أسوة بالأزهر.. أولياء أمور يطالبون وزير التربية والتعليم بحذف الوحدة الاخيرة من المناهج Resize18
طلب العديد من أولياء الأمور، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حذف مناهج شهر يناير، وعدم وضع أى أسئلة منها فى الامتحانات أسوة بالأزهر الشريف.

وكان الأزهر الشريف أصدر قرارا قال من خلاله: «السادة الأفاضل رؤساء المناطق الأزهرية نؤكد على حضراتكم جميعًا عدم وضع أى أسئلة من منهج شهر يناير، وذلك لجميع سنوات النقل بجميع المراحل التعليمية، مع التنبيه على جميع شيوخ المعاهد بالاكتفاء بشرح المناهج حتى نهاية ديسمبر فقط؛ وذلك تخفيفًا على أبنائنا الطلاب فى ظل تقديم موعد الامتحانات».

وتقول سهيلة محمود أحد أولياء الأمور، إنها تتمنى من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن يصدر قرارا أسوة بقرار الأزهر، مؤكدة أن فى شهر يناير لا يذهب الطلاب إلى المدارس كثيرًا خاصة فى ظل رفع الغياب، مشيرة إلى أن أولياء الأمور يخافون على أولادهم خاصة مع ازدياد فيروس كورونا المستجد فى سلالته الثانية.

بينما تقول شيماء على ولية أمر، إن قرار عدم دمج أسئلة من شهر يناير فى امتحانات صفوف النقل قرار جيد وأولياء الأمور يطالبون وزير التربية والتعليم بتطبيقه على التعليم العام مثلما تم تطبيقه على الأزهر.

وأشارت شيماء لـ"الدستور" إلى أن أولياء الأمور يناشدون أيضا وزير التربية والتعليم بالسماح لبعض المدارس التى تستطيع عمل الامتحانات أون لاين أن تنفذ ذلك والمدارس التى لا تستطيع يتم عقد امتحاناتها ورقيًا مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أصدرت كثيرًا من القرارات خلال الأيام الماضية هى كالتالى:

- عدم احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسى الأول ضمن أيام الغياب - لمن يرغب فى ذلك - مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين فى الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية.

- على المدرسة توجيه الطلاب من الصف الرابع الابتدائى وحتى الصف الثالث الإعدادى لمتابعة قناة مدرستنا (1)، وطلاب المرحلة الثانوية لمتابعة قناة مدرستنا (2) وإعلامهم بمواعيد بث القنوات التعليمية لمتابعة مراجعة المناهج الخاصة بهم، بالإضافة إلى مساعدتهم فى الدخول على المنصات الرقمية الخاصة بهم.

- استمرار الدراسة لمدة ثلاثة أسابيع من اليوم، على أن تكون امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل بدءًا من يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021، وحتى نهاية الفصل الدراسى الأول؛ ليكون هناك مساحة كافية لإعداد جداول امتحانية تتيح تطبيق الإجراءات الاحترازية من خلال التباعد الاجتماعي بين الصفوف.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى