وزير التعليم يرد على مطالب إلغاء الامتحانات او حذف أجزاء من المناهج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22122020

مُساهمة 

. وزير التعليم يرد على مطالب إلغاء الامتحانات او حذف أجزاء من المناهج




وزير التعليم يرد على مطالب إلغاء الامتحانات او حذف أجزاء من المناهج 19_20148
وزير التعليم يرد على مطالب إلغاء الامتحانات او حذف أجزاء من المناهج.. «إشمعنا الناس خايفة من المدارس ومش خايفين من السناتر وماليين الكافيهات والمولات والمطاعم»....
أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أن تعليق الدراسة أو إلغاء الامتحانات أمر غير وارد، مشددًا على أنهم يستهدفون استكمال المناهج.

معلقًا: «إشمعنا الناس خايفة من المدارس ومش خايفين من سناتر الدروس الخصوصية، إشمعنا الناس خايفة من المدارس وماليين الكافيهات والمولات والمطاعم».

وعن قرار رفع الغياب، أوضح وزير التعليم، خلال تصريحاته لـ الإعلامية لميس الحديدي، أن رفع الغياب لا يعني تعليق الدراسة، لافتًا إلى أن هذا القرار جاء استجابة لقلق أولياء الأمور.

ونوه وزير التعليم بأن قرار رفع الغياب اختياريًا، بمعنى أن من حق الطالب أن يستكمل تعليمه ذاتيًا بالمنزل أو في المدرسة، لافتًا إلى أن الأمر متروك لقرار ولي الأمر.

وكشف “شوقي”، أن المدارس شهدت، امس الإثنين، أعلى نسب حضور للطلاب بعد رفع الغياب، معلقًا: “ياريتني رفعت الغياب من أول السنة علشان الناس تحضر، فمن يريد استكمال الدراسة أغلبية كاسحة”.

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انه لن يتم إلغاء أجزاء من المناهج هذاالعام الدراسي، مؤكدا انه فى حالة زيادة أعداد الاصابات بفيرس كورونا سيتم تأجيل الامتحانات ولكن لن يتم إلغاء الامتحانات

وشدد وزير التربية والتعليم قائلا :" لن يتم إلغاء أي محتوى تعليمي ولن يتم إلغاء أى امتحانات.. وسوف نبذل قصارى الجهد لاتمام العام الدراسي مع الحفاظ على سلامة كل اعضاء المنظومة التعليمية".

واشار د.شوقي، إلى أن الوزارة اتاحت للإدارات التعليمية وضع جداول امتحانات النقل في المدة من ١٠ يناير حتى ٥ فبراير كما يناسبهم لتوزيع السنوات المختلفة على فترة طويلة تفاديا للتجمعات الكبيرة ، وبالتالي كل إدارة لها جدول مختلف وليس بالضرورة كل طالب يمتحن من ١٠ يناير ٢٠٢١.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه لا يوجد تعطيل للدراسة في جمهورية مصر العربية وانما الكتاب الدوري الذي اصدرته الوزارة بشأن الدراسة والتقييم حتي منتصف العام الدراسي مجرد اجراءات لحماية ابنائنا ومعلمينا واستكمال المحتوى التعليمي واتمام التقييم العادل.

ولفت د.شوقي إلى أن الفصل الدراسي الأول مستمر وفق الخريطة الزمنية المعلنة، سواء علي مستوى التدريس أوالتحصيل حتى ١٠ يناير ٢٠٢١ ثم يتم جدولة الامتحانات للصفوف المختلفة من ١٠ يناير حتى ٥ فبراير ٢٠٢١.


وكان قد اكد وزير التربية والتعليم ، لبوابة اخباراليوم، انه لا يوجد اغلاق للمدارس، وأن المدارس مفتوح ابوابها امام الطلاب لمن يريد التعلم من داخل المدرسة، قائلا:" المدرسة لو بها طالب واحد هتشتغل ".

كما أكد أن لا يوجد مجال لغلق المدارس، وليس هناك صلاحيات لاصحاب المدارس باغلاق المدارس، وانما الغلق من صلاحيات مديريات الصحة ومديريات التعليم.

وأوضح وزير التعليم، أن الوزارة تستهدف استكمال المحتوي الدراسي لجميع المواد التعليمية، حيث أن باقي على انتهاء العام الدراسي ٢٣اسبوعا دراسيا، وأشار الى ان استكمال المحتوي التعليمي هو مسؤلية الدولة، ولا تراجع عن تحقيق هذا الهدف .

واشار وزير التعليم، إلى أن الوزارة لن تتراجع عن عقد الامتحانات داخل لجان المدارس لجميع الطلاب، حتي وأن كان الامتحان الكترونيا سيؤديها الطالب بجهاز التابلت الخاص به داخل مدرسته، وذلك تفاديا للغش والعمل الجماعي في الاجابات .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى