فيديو | وزير التعليم يدعوا الطلاب لمتابعة قناة مدرستنا ٢

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21122020

مُساهمة 

. فيديو | وزير التعليم يدعوا الطلاب لمتابعة قناة مدرستنا ٢




فيديو |  وزير التعليم يدعوا الطلاب لمتابعة قناة مدرستنا ٢  000114
سجل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، كلمة ترحيبية لطلاب المرحلة الثانوية، وكلمة افتتاحية للمجموعة الثانية لقناة مدرستنا، حيث استغرقت الكلمة قرابة الـ ٣ دقائق.

وقال وزير التربية والتعليم، خلال كلمته، الوزارة أطلقت قناة مدرستنا ٢، وهي مصدر أساسي للتعلم ومتاحة لطلاب مصر جميعاً، لافتا إلى أن المجموعة الأولى لقناة مدرستنا كانت تغطي شرح المناهج بداية من الصف الرابع الابتدائي، وحتى الثالث الإعدادي.

أما المجموعة الثانية لقناة مدرستنا ٢، تغطي مناهج المرحلة الثانوية من أولى وحتى ثالثة ثانوي عام، مشيرًا إلى أنها تخاطب أيضا الأطفال بداية من مرحلة رياض الأطفال، وحتى الصف الثالث الابتدائي.

اقرأ أيضا| تفاصيل| وزير التربية والتعليم" يصدر ١٢ قراراً جديداً بشأن تعطيل الدراسة ونظام الإمتحانات ومواعيد الإجازات

واضاف أن القناة تخاطب أولياء أمور الأطفال من رياض الاطفال وحتي الصف الثالث الإبتدائي، حتى يساعدوا الطلاب في الدراسة والمذاكرة، والمتابعة داخل المنازل .
ولفت د.شوقي إلى أنه من بداية الصف الأول الثانوي وحتى ثالثة ثانوي، فإن القناة تقدم أحدث التقنيات، وتقدم أفضل الخبراء المتخصصين في المناهج من المركز القومي للمناهج والمركز القومي للامتحانات والتقييم مع أفضل اساتذة في المواد المختلفة لكي نتعرف مع بعض على أسلوب التقييم الجديد للطلاب، وكيفية المذاكرة في هذا الاتجاه، حتى نفهم معنى مخرجات التعلم، وتابع قائلًا: كل هذا سيراه الطلاب بمجرد التعامل مع القناة الجديدة والمنصات الإلكترونية.


وأوضح د.شوقي، أن القناة بها مزيج من الخبراء التي وضعت المناهج والخبراء المتخصصين في وضع الامتحانات، ليصبح هناك تدريبًا مباشرًا للطلاب على النظام الجديد للتقييم، قائلا: "بدأنا في النظام الجديد فعليًا من سنتين أو ٣ سنوات".

وأكد وزير التعليم أن متابعة القناة يعد تجربة مفيدة للغاية لصالح الطلاب، وأوضح أن الوزارة تحاول تشغيل بنك المعرفة على شاشة التليفزيون، قائلا : أعتقد أن هذه فرصة كبيرة لتعليم الطلاب كيفية المذاكرة بالشكل الجديد، مؤكدًا أن القناة ستظل مصدر كبير للمعرفة سواء انتهت أو استمرت جائحة كورونا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى