مدرس اون لايندخول

وزير التعليم" يقرر رفع الغياب من المدارس

20122020
وزير التعليم" يقرر رفع الغياب من المدارس

 وزير التعليم" يقرر رفع الغياب من المدارس  01402


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن القرارت التي جرى اتخاذها اليوم، هو عدم احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسي الأول، ضمن أيام الغياب، لمن يرغب في ذلك: «المدارس شغالة ومجموعات التقوية مستمرة، لكن من يخشى على أولاده رغم فتح المدارس، يستطيع أنه يقرر التعلم من المنزل، ومش هنحسب له غياب، علشان نريح الناس قدر الإمكان بقرار ولي الأمر».

وأضاف «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مساء DMC»، الذي يقدمه الإعلامية إيمان الحصري، والمذاع على فضائية «DMC»، أن ذلك لا يعقبه إلغاء أو حذف من المناهج، ويكون الطالب مسؤولا عن المحتوى الدراسي، عندما يقرر المكوث في المنزل، يكون على علم بكيفية الدراسة في المنازل، عبر القنوات التعليمية، والمواقع الأخرى.

وأوضح أن الكتاب الدوري الخاص بكل المديريات، سيتم إصداره خلال ساعة من الآن، بينما قرار تناوب العاملين، سيتم تركه للمديريات والمحافظين، بتعليمات تقتضي بالحفاظ على كل أفراد المنظومة التعليمية، من طلاب ومعلمين وإداريين، مع استكمال العام الدراسي: «ده توازن مش سهل».

وأكد أن الوزارة لا تسعى إلى إيقاف العملية التعليمية، كما أن الوزارة ستقوم بإصدار كتاب دوري بخصوص نظام الدراسة والتقييم، خلال الفترة من الآن وحتى آخر الترم الأول.

وأشار إلى أن الهدف الأساسي للوزارة، الحفاظ على الطلاب من الوباء، لكن وفي الوقت ذاته، تحاول الوزارة موازنة العملية التعليمية، مع الحفاظ على صحة الطلاب، ولذا تم إصدار مجموعة من القرارات، حتى يتأكد الجميع بأن الطلاب أخذوا المحتوى التعليمي لهذا العام: «إحنا في أول السنة وما ينفعش نضيع سنة بالكامل، وإلا هيتأثر تعليمهم في السنوات المقبلة».
Professor
حرصاً من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مصلحة الطلاب بجميع مراحل التعليم قبل الجامعى، أصدرت الوزارة كتاباً دورياً بشأن نظام التقييم والدراسة خلال الفترة المتبقية من الفصل الدراسى الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ - ٢٠٢١، ويتضمن ما يلي:
١- عدم احتساب الأيام المتبقية من الفصل الدراسى الأول ضمن أيام الغياب (لمن يرغب فى ذلك) مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين فى الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية.
٢- للطلاب من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي:
- لن تعقد امتحانات لهذه الصفوف، كما هو متبع بنظام التعليم الجديد 2.0
- اتاحة دليل المعلم على الموقع الرسمى للوزارة حتى يسترشد به السادة أولياء الأمور الراغبين في مساعدة أبنائهم الراغبين في البقاء بالمنزل، لاستكمال الدراسة ومواصلة التعلم في سنوات الدراسة القادمة.
٣- للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي:
- على الطلاب الراغبين في البقاء في المنزل، متابعة شرح الجزء المتبقي من المنهج على القناة التعليمية مدرستنا ١، بالإضافة إلي وسائل التعلم المتاحة مثل: منصة ادمودو ومنصة study.ekb.eg من بنك المعرفة المصري، ومنصة البث المباشر.
منصة ادمودو: https://new.edmodo.com/
المكتبة الإلكترونية "ذاكر": https://study.ekb.eg/
منصة البث المباشر للحصص الافتراضية: https://stream.moe.gov.eg
- تعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بدءاً من يوم الأحد ١٠  يناير ٢٠٢١ وسيشمل التقييم المحتوى المقرر حتى نهاية الفصل الدراسي الاول كاملا.
٤- لطلاب الصف الثالث الإعدادي:  
- على الطلاب الراغبين في البقاء في المنزل، متابعة شرح الجزء المتبقي من المنهج على القناة التعليمية مدرستنا ١، بالإضافة إلي وسائل التعلم المتاحة مثل: منصة ادمودو ومنصة study.ekb.eg من بنك المعرفة المصري، ومنصة البث المباشر، ومنصة حصص مصر.
منصة ادمودو: https://new.edmodo.com/
المكتبة الإلكترونية "ذاكر": https://study.ekb.eg/
منصة البث المباشر للحصص الافتراضية: https://stream.moe.gov.eg
منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg
- تعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بدءاً من يوم الأحد ١٠  يناير ٢٠٢١ وسيشمل التقييم المحتوى المقرر حتى نهاية الفصل الدراسي الاول كاملا، وتكون الامتحانات على مستوى المديرية.
٥- طلاب المرحلة الثانوية:
- على الطلاب الراغبين في البقاء في المنزل، استخدام المصادر المتنوعة للتعلم الذاتي مثل القناة التعليمية مدرستنا ٢ ومنصة نظام إدارة التعلم LMS من بنك المعرفة المصري ومنصة ادمودو ومنصة البث المباشر، ومنصة حصص مصر.
منصة نظام إدارة التعلم: https://lms.ekb.eg/    
منصة ادمودو: https://new.edmodo.com/
منصة البث المباشر للحصص الافتراضية: https://stream.moe.gov.eg
منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg
- تعقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى إلكترونياً حسب جدول سوف تعلنه الوزارة لاحقاً.
 وزير التعليم" يقرر رفع الغياب من المدارس  411163
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى