مدرس اون لايندخول

مطالب لوزير التعليم بجعل المواد الغير مضافة للمجموع بنظام الأبحاث

شاطر

20122020
مطالب لوزير التعليم بجعل المواد الغير مضافة للمجموع بنظام الأبحاث

مطالب لوزير التعليم بجعل المواد الغير مضافة للمجموع بنظام الأبحاث 01402
ناشد مجموعة من أولياء الأمور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بجعل امتحان المواد الغير مضافة للمجموع بنظام الأبحاث، للتقليل من نزول الطلاب للمدارس اثناء فترة الامتحانات، خاصة مع عودة تزايد حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا المستجد، ويطالبون بتطبيق  نظام امتحانات المواد خارج المجموع كما طبق علي الثانويه العامة بالعام الماضي.

فقالت فاطمة فتحت، ولي أمر وأدمن جروب تعليم بلاحدود، إنه يعقل أن يتم نزول جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول، وهناك أيام بها مواد غير مضافة للمجموع، قائلة: "يا وزاره التربيه والتعليم احنا في الموجه الأشد قسوه من الجائحه ...أيعقل أن الجداول تنزل فيها مادتين وخاصه لو مواد لا تضاف الي المجموع".

وتابعت "فتحي": "طلبتم أن في التيرم يكون التعليم بنظام الفصل المقلوب وللانشطه وكان ما كان وخرج اولادنا بصفر في التحصيل الدراسي، أيعقل بعد أن حافظنا علي ولادنا طول هذه الشهور أن يضيع تعبنا لأجل مواد لن تضر طريقه امتحاناتها في المجموع".

وتسائلت أدمن جروب تعليم بلاحدود "لماذا لا يطبق علينا نظام امتحانات المواد خارج المجموع كما طبق علي الثانويه العامه العام الماضي؟".

ومن جانبها قالت فاتن أحمد ولي أمر وأدمن جروب أبطال الثانوية التراكمية، أنهم كأولياء أمور فوجئوا بجداول الامتحانات التي بها مادتان في اليوم للمواد الغير مضافة للمجموع وامتحانات العملي، ولابد أن نتخذ كافة التدابير الاحترازية لحماية أبنائنا من العدوي الفيروسية.

فطالبت أدمن التراكمية من الدكتور طارق شوقي، بأن تكون الامتحانات الغير مضافة للمجموع، امتحانات منزلية يتم حلها بالمنزل وإرسالها للمدرسه كما حدث مع طلاب الثانوية العامة العام الماضي، وبالتالي نقلل الاختلاط والإصابات، قائلة: " اتمنى موافقه وزاره التربيه و التعليم على هذا الأمر الذي لا يضر بصحة الطلبه  و المجتمع ككل".

وفي ذات السياق ناشدت داليا الحزاوي ولي أمر ومؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بحذف المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، بهدف التيسير على الطلاب في ظل الأزمة الراهنة التي تعيشها البلاد حاليا بسبب فيروس كورونا المستجد.

وطالبت" الحزاوي"، بأنه من الممكن الاكتفاء بالأبحاث في مواد التربية الدينية والحاسب الالي والتربية الفنية، للتقليل من فرصه تواجدهم بالمدرسة أمننا وحفاظا على سلامتهم من العدوي.

وتابعت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر: " هذا ما تم فعلا العام الماضي للثانوية العامة إذ تم حذف من المواد الغير مضافة للمجموع من جدول الامتحان و الاكتفاء بحل بوكليت اسئله في المنزل كواجب منزلي".

وأضافت هند شاهين ولي أمر ومؤسسة جروب منارة مصر التعليمية، أن الأن اصبحت المواد الغير مضافة عبء كبير على  الطالب وولي الأمر، خاصةً لما تمر به البلاد حاليًا من الموجة الثانية  لفيروس كورونا المستجد،  فأصبحت كل ام تعيش حالة من القلق والتوتر النفسي من نزول المتكرر إلى أداء الامتحانات،  لذلك نلتمس من الوزيرالنظر بعين الرأفة فى المواد الغير مضافة للمجموع لحماية ابنائه الطلاب من أى أمراض، مطالبه بأن يتم امتحان المواد الغير مضافة للمجموع بالمنزل .

وقالت أميرة يونس ولي أمر ومؤسس جروب مصر والتعليم، إنه مع استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد، لابد من تسليم المواد الخارج المجموع في بوكلت ونموذج مثل ماحدث مع طلاب الصف الثالث الثانوي العام الماضي.

وتابعت" يونس" أنه بهذه الطريقة سنقلل من فرص اختلاط الطلاب ببعضها، امننا وحفاظًا على سلامتهم من الأمراض المعدية.

وطالبت أدمن جروب مصر والتعليم من وزير التربية والتعليم، بجعل هذا العام عام استثنائي بحل المواد الغير مضافة للمجموع بالمنزل، حفاظًا على الطلبه والمعلمين والمنظومه بأكمالها.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى