مدرس اون لايندخول

التعليم تحذر الطلاب من الغش بامتحانات أولى ثانوي التجريبية

شاطر

19122020
التعليم تحذر الطلاب من الغش بامتحانات أولى ثانوي التجريبية

التعليم تحذر الطلاب من الغش بامتحانات أولى ثانوي التجريبية 19935


بالرغم من أن امتحانات الصف الأول الثانوي، تدريبية تهدف إلى اختبار الشبكات وأجهزة التابلت ومنصة الامتحان، كما تساعد الطالب على التعرف على طريقة الأسئلة لنظام التقييم الجديد، إلا أن بعض الطلاب اعتادوا على "الغش" دون مبرر.

وقام بعض الطلاب، بنشر صور للامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و "تويتر"، والغريب أن الطلاب يطلبون إجابات بعض الأسئلة عبر التعليقات، بالرغم من الامتحان مسموح فيه اصطحاب الكتاب المدرسي!

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن محاولات الغش أو الاعتماد على آخرين لن تفيد صاحبها، ولكنها ستضره، حيث سيفقد فرصة التعرف على مستواه الحقيقي، حيث إن امتحانات نهاية العام ستكون في لجان مراقبة لا يسمح فيها بالعمل الجماعي أو الاعتماد على الآخر.

وعلق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، على هذا الأمر قائلا: "من الطرائف أن يحاول البعض ترويج فكرة أن الامتحان يتم تسريبه على السوشيال ميديا لإلهاء الجميع عن نجاح التجربة".

وأكد أن هذا امتحانا تدريبيا ممكن الدخول عليه من ٩ صباحا إلى ٩ مساء لتجربة التابلت والأسئلة وقال : "لا نلقي بالا لهذه التفاهات من البعض، ممكن أي طالب يدخل ثم ينشر الامتحان وهذا لا يعنينا لأن الفكرة في التجربة المباشرة حتى يستفيد الطالب ولا معنى لتسريب حيث إن هذا الامتحان بلا درجات!!!".

وتابع: "نحن نعتبر هذا نموذجا استرشاديا وهو بلا درجات وبالتالي لا يجب استخدام كلمة تسريب نهائيا".

وأكد أن الوزارة تستخدم نماذج امتحانية مختلفة في الشكل ومتكافئة المستوى في الثانوية العامة القادمة، مختتما حديثه قائلا: "لا توجد لدينا أية مشكلة".

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى