مدرس اون لايندخول

عاجلl "التعليم" تعلن موقف المعلمين من الحضور بالمدارس بعد قرارات مجلس الوزراء الأخيرة

19122020
عاجلl "التعليم" تعلن موقف المعلمين من الحضور بالمدارس بعد قرارات مجلس الوزراء الأخيرة

 عاجلl "التعليم" تعلن موقف المعلمين من الحضور بالمدارس بعد قرارات مجلس الوزراء الأخيرة 500014
تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء بشأن الحضور للوزارات الحكومية بدءًا من الأحد المقبل تنفيذ التتناوب والحضور الجزئي بدواوين الوزارات الحكومية على مدار أيام الأسبوع، بعد تصاعد إصابات فيروس كورونا خلال الأيام الماضية

قالت مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم، أن قرار الحضور والتناوب الجزئي الذي سيبدأ تطبيقه في الوزارات الحكومية وفقا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، مُطبق بشكل تنظيمي على المدرسين وفقا للجداول المُدرسية الموضوعة.

وتابعت المصادر: «الحضور في المدرسة هذا العام ما بين يومين لـ3 أيام، للصفوف الدراسية المختلفة، وعليه فكل مُدرس يحضر للمدرسة وفقا لجدوله الأسبوعي المعتاد وأيام حصصه المدرسية والتي تقسم على مدار الأسبوع، وعليه فنظام الحضور والانصراف بالتناوب مُطبق بين المُدرسين».
Professor
قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على المديريات التابعة لها بالمحافظات، ضرورة تنفيذ تعليمات الصحة بشأن التعامل مع ظهور الحالات الإيجابية، وعدم السماح بعودة أحد المصابين إلا بعد التأكد من تعافيهم.


كما شددت الوزارة، على المدارس ضرورة إبلاغ الإدارات التعليمية بكافة البيانات الخاصة بحالات الإصابة بفيروس كورونا، لإخطار الوزارة لاتخاذ ما يلزم.

وأكدت التعليم في خطابها، على أن هذا يأتي في إطار حرص الوزارة، على صحة الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، واستكمالًا للجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال المنشورًا الذي عممته الوزارة على المديريات، بشأن الإجراءات المتبعة لمحاربة فيروس كورونا، والتشديد على إتباع البرتوكلات المعلن عنها حال ظهور أي حالات إصابة.


وجاءت التنبيهات التي شددت الوزارة على إتباعها في كافة المنشآت التعليمية، كالتالي:

1- اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للوقاية من الإصابة بالفيروس.

2- تنفيذ تعليمات الصحة بشأن ظهور الحالات الإيجابية، وعدم السماح بعودة أحد المصابين إلا بعد التأكد من تعافيهم.

3- التبيه على إبلاغ الإدارات التعليمية بكافة البيانات الخاصة بالمصاب لإخطار الوزارة.

4- يطبق العزل المنزلي على المخالط سواء كان "طالب أو معلم أو عامل"، لمدة 14 يوميًا.

5- التنبيه على أن إغلاق المدرسة يتم بناء على قرار مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني ومديرية الصحة بالمحافظة، ولا يتم اتخاذ القرار منفردًا، على أن تحول الواقعة للشئون القانونية حال مخالفة ذلك.
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى