مدرس اون لايندخول

التعليم: تابلت لطلاب مدارس مياه الشرب والصرف

16122020
التعليم: تابلت لطلاب مدارس مياه الشرب والصرف

التعليم:  تابلت لطلاب مدارس مياه الشرب والصرف 69446010
أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أنه سيتم إمداد طلاب مدارس مياه الشرب والصرف بأجهزة التابلت للدراسة.

وقال نائب وزير التعليم : الشركة القابضة لمياه الشرب هي الجهة التي ستتكفل بتكلفة توفير التابلت لهؤلاء الطلاب.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم إلى أن الشركة القابضة لمياه الشرب في سبيلها للتفاوض على شراء هذه أجهزة التابلت حاليا.

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن مصر تقدمت ٢٣ مركزا في التعليم الفني في نفس في مؤشر المعرفة العلمي في عام واحد.

حيث تعمل الدولة الآن على تطوير نظام التعليم الفني، لتحويل مصر إلى وجهة تصنيع عالمية، وكان من أبرز الجهود المبذولة في هذا الشأن على الإطلاق، استحداث مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع هيئات اعتماد دولية لضمان أعلى جودة للخدمة التعليمية المقدمة، بالإضافة إلى الشراكات مع كبرى الهيئات الصناعية من القطاع الخاص، مما يتيح تدريبات عملية على أعلى مستوى، وتأهيل خريج على أعلى مستوى تقني.

وتقوم مدارس التكنولوجيا التطبيقية على شراكات مع أكبر الهيئات الصناعية من القطاع الخاص، والتي توفر أحسن تطبيق عملي، وتضخ إلى سوق العمل عمالة فنية بجودة عالمية.

حيث تم إنشاء عدد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية في تخصصات جديدة لمواكبة متطلبات سوق العمل والثورة الصناعية الرابعة، مثل الذكاء الإصطناعي وماكينات التحكم الرقمي والإلكترونيات وصناعة السيارات وصناعة الحلي والفنون والتكنولوجيا الحيوية وغيرها من التخصصات والصناعات المتقدمة.

كما عملت وزارة التربية والتعليم على مشروع قانون إنشاء الهيئة المصرية الوطنية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم والتدريب التقني والفني والمهني.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى