مدرس اون لايندخول

التعديلات الجديدة لقانون الإجراءات الضريبى | القانون رقم 206 لسنة 2020

15122020
التعديلات الجديدة لقانون الإجراءات الضريبى | القانون رقم 206 لسنة 2020

التعديلات الجديدة لقانون الإجراءات الضريبى
القانون رقم 206 لسنة 2020

ونرصد فى ما جاء بالتعديلات الجديدة:

- واجه عدم تقديم الإقرار الضريبى  حال تجاوز 60 يوماً من تاريخ انتهاء مواعيد التقديم بغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز مليونى جنيه.

- فى حالة التكرار لأكثر من 6 إقرارات شهرية أو 3 إقرارات سنوية، يواجه الغرامة والحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز 3 سنوات أو بإحدى هاتين العقوبتين.

- حددت المسئول عن التهرب من الضريبة هو الشريك المسئول أو المدير أو عضو مجلس الإدارة المنتدب أو رئيس مجلس الإدارة ممن يتولون الإدارة الفعلية على حسب الأحوال، وللمسئول إثبات عدم علمه بواقعة التهرب.

- ألزمت كل شخص لديه معاملات تجارية أو مالية مع أشخاص مرتبطة خالف المادة 12 من القانون والخاصة بتقديم كافة المستندات،بتأدية نسبة لا تجاوز 3 ٪ قيمتها وتتراوح حسب طبيعة المخالفة.

- تكون (1%) فى حالة عدم الإفصاح عنهم ضمن الإقرار الضريبى و(3%) حالة عدم تقديم الملف المحلى أو الرئيسى و(2%) حالة عدم تقديم التقرير أو الإخطار على مستوى كل دولة على حده

- استحدث مادة بتقادم الدعوى الجنائية في جرائم القانون أو القانون الضريبى بعد مضى 5 سنوات من نهاية السنة التى تستحق عنها الضريبة.

-  التأكيد على أنه يعمل فيما لم يرد بشأنه نص خاص فى باب العقوبات، بنصوص التجريم والعقاب التى يتضمنها القانون الضريبى أو أى قانون آخر.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى