مدرس اون لايندخول

عاجل | رياح وعواصف وسحب رعدية .. الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة

شاطر

13122020
عاجل | رياح وعواصف وسحب رعدية .. الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة

عاجل |  رياح وعواصف وسحب رعدية .. الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة 41105
كشف خبراء الأرصاد الجوية أن أخر صور للأقمار الصناعية اليوم الأحد تشير إلى وجود سحب رعدية على أقصى السواحل الغربية تحديدا عن السلوم وسيدى براني.

وكانت أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الظواهر الجوية ومناطق الأمطار بداية من غدا الاثنين 14 ديسمبر وحتى الخميس 17 ديسمبر.

الإثنين 14 ديسمبر

أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية ( مطروح - السلوم ) وأمطار متوسطة  على مناطق من ( الاسكندرية - رشيد - بلطيم )  وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشرقية و الوجه البحري وخليج العقبة ( دمياط - بورسعيد - كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية - طابا - نويبع ) .

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية  نشاط رياح ورمال مثارة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية .

الثلاثاء 15 ديسمبر

أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية ( الاسكندرية - مطروح - السلوم - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد )  وأمطار متوسطة  على مناطق من الوجه البحرى ومدن القناة ( كفر الشيخ - البحيرة الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية - الاسماعيلية - السويس ) و نشاط رياح ورمال مثارة على مناطق من السواحل الشرقية ووسيناء والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وجنوب البلاد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

الأربعاء 16 ديسمبر

توقع خبراء الأرصاد الجوية أمطار متوسطة إلى غزيرة  على مناطق من السواحل الشمالية ( رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح ) و أمطار متوسطة  على مناطق من السواحل الغربية ( الاسكندرية - مطروح - السلوم ) .

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية أمطار متوسطة  على مناطق من القاهرة الكبرى  وأمطار خفيفة إلى متوسطة  على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد ومناطق من جنوب سيناء و نشاط رياح على بعض المناطق من على مناطق من السواحل الشمالية.

الخميس 17 ديسمبر

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية .

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية بإتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار .


قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، إن البلاد شهدت فترة استقرار كبيرة  فى الأحوال الجوية خلال الفترة الماضية ولمدة زادت عن 10 أيام .

وأوضح " شاهين" ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم والمذاع عبر فضائية الحياة، أن هناك حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية بدأت من اليوم الأحد  ومن المقرر أن تستمر حتى الأربعاء المقبل مع توقعات بسقوط أمطار على المنطقة الغربية ومحافظات الاسكندرية ، ومطروح  منوها إلى أن ذروة سقوط الأمطار ستكون الثلاثاء القادم  على السواحل الشمالية  .

وأشار " شاهين " ،  إلى أن طقس اليوم شهد ارتفاع فى درجات الحرارة بتسجيل 27 درجة مئوية بالإضافة لنشاط الرياح الجنوبية الغربية المثير للأتربة على الطرق المكشوفة ، والمدن الجديدة .

وتابع  مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية أنه من المقرر أن تنخفض درجات الحرارة بدءأ من غدأ الاثنين لتصل إلى 22 درجة مئوية مع استمرار نشاط الرياح الجنوبى الغربى على أن تنخفض درجة الحرارة بعد غد إلى 19 درجة مئوية.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى