مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: لا نية لوقف الدراسة لمدة أسبوعين على غرار دول أوروبا

13122020
وزير التعليم: لا نية لوقف الدراسة لمدة أسبوعين على غرار دول أوروبا

وزير التعليم: لا نية لوقف الدراسة لمدة أسبوعين على غرار دول أوروبا 6544465

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه لا نية لوقف الدراسة لمدة أسبوعين على غرار دول أوروبا، موضحا:" الوضع في المانيا مختلف فهم يسجلون يوميا 25 ألف إصابة ونحن نسجل 500 اصابة فلماذا نحذو حذوهم".

وأردف:" البعض يروج الشائعات على مواقع التواصل الإجتماعي بأن الدراسة يجب أن تتوقف لمدة إسبوعين لتعود 8 يناير على غرار ألمانيا، متابعا:أطمئن أولياء الامور لا يوجد ما يدعو للقلق، ولجنة إدارة الازمات لم توصي بإغلاق المدارس والجامعات".

وتابع شوقي خلال هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي مقدم برنامج "علي مسئوليتي" والمذاع عبر قناة "صدى البلد" ، أنه لم يتم تغيير المناهج فى مرحلة الثانوية العامة ولكن ما تم تغييره طريقة التقييم  لإنقاذ الجيل الذى لم يلتحق بعد بالمناهج الجديدة عن طريق إفادته بفهم الأشياء بدلأ من حفظها وتغيير مفهوم  " الثانوية العامة متبقاش بعبع " الذى كان يرعب الطلبة والأهالى .

وأشار إلى أن الأساس فى الأمور يتم تدشينه من الأسفل للأعلى والذى كان السبب فى إحرازمصر تقدما بالمؤشر العالمى 11 مركزأ فى التعليم قبل الجامعى بمؤشر المعرفة العلمى خلال عام واحد فقط  ، لافتأ إلى أن الوزارة تتوقع خلال عامين أن تكون مصر ضمن أول 20 دولة فى التصنيف العالمى .

واشار إلى التعليم الفنى أحدث طفرة مؤخرأ نظرأ لرفع شعار التكنولوجيا التطبيقية الذى يربط التعليم الفنى مباشرة بسوق العمل ومن المقرر أن  تتخرج أول دفعة فى يونيو 2021  بتخصصات جديدة فى الكيمياء الحيوية ، الذكاء الصناعى ، علوم الاتصالات  ، البرمجة .

وتابع أن كافة التطورات التى تنتهجها وزارة التربية والتعليم تسير بالتوازى ، لافتأ إلى أن  التعليم الفنى يشهد طفرة وتقدم كبيرأ فى الوقت الحالى خاصة أن مصر تقدمت 23 مركزأ خلال عام واحد والذى يعد إنجازأ كبيرأ ويؤثر بدوره على الاقتصاد المصرى ، وفرص العمل .

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى