مدرس اون لايندخول

فيديو.. وزير التعليم: مفيش اغلاق للمدارس ومفيش حذف من المناهج واللي خايف على ابنه يعلمة في البيت

13122020
فيديو.. وزير التعليم: مفيش اغلاق للمدارس ومفيش حذف من المناهج واللي خايف على ابنه يعلمة في البيت

فيديو.. وزير التعليم: مفيش اغلاق للمدارس ومفيش حذف من المناهج واللي خايف على ابنه يعلمة في البيت 7586
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم: "لا نؤيد منح الإجازات ونستغل كل فرصة لاستمرار العملية التعليمية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وقرار إغلاق المدارس ليس فرديا ولا يوجد ما يدعو أولياء الأمور للقلق".

وأشار وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" مع الإعلامي أحمد موسي، المذاع على فضائية صدي البلد، إلى أن قرار إغلاق المدارس يعنى إلغاء جزء من المناهج وهذا لا يصلح، ودعوات غلق المدارس أساليب ضغط لا نقبلها، مؤكدا: "نحن نتبع الحلول الأصعب للحفاظ على مصالح الطلاب باستمرار العملية التعليمية".

وأضاف: "نريد تعليما مكتملا وتقييما مكتملا باستمرار العملية التعليمية"، مضيفا: "لدينا مليون و800 ألف طلاب حاصل على التابلت، لذلك طلبنا من المصانع زيادة إنتاج الأجهزة، ونستغل الفرصة لدعوة الشركات الأجنبية في مصر من أجل زيادة الاستثمارات".

وتابع أن الرؤية المستقبلية للتعليم خلال العشر سنوات المقبلة تصنيع التابلت فى مصر، وجميع المؤسسات المصرية المعنية بالصناعة لها دور في توفير الأدوات التكنولوجية للعملية التعليمية.

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الجميع لابد أن يكون حريصا على عدم وجود إغلاق للمدارس حتى لا نقع في مشكلة كبيرة.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن العام الماضي كان العام الدراسي على وشك الانتهاء وتم العمل من خلال بدائل سريعة أما الآن فنحن في مطلع العام الدراسي.

وأشار إلى أن قرار الإغلاق العام هو قرار سيادي ولا يمكن أن نتحدث عن إغلاق المدارس في ظل استمرار كل الأمور الأخرى مثل المواصلات والمقاهي والنوادي ومن يتحدث عن ذلك يقصد إلغاء الامتحانات عن طريق الضغط ونحن لا نقبل أساليب الضغط.

وأكد شوقي أن الامتحانات في موعدها ولا نية للغلق إلا بقرار من مجلس الوزراء ولن يتم حذف للمناهج ولا يمكن اختصار العام الدراسي المكون من 33 أسبوع إلى 15 أسبوع «مفيش غلق للمدراس ونقل للعام المقبل دون امتحانات وقولنا اللي خايف من كورونا ومش عايز يروح المدرسة يتعلم في البيت ويحضر الامتحان».

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الرؤية المستقبلية للدولة تعمل على توطين التكنولوجيا وجميع المؤسسات الصناعية لها دور في توفير الأدوات التكنولوجية وخلال 3 سنوات سيكون هناك تابلت مصري بين أيدي الطلاب.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى