مدرس اون لايندخول

13122020
منصة "ذاكر" محتوى علمي رقمي لكافة المراحل التعليمية | الرابط والتفاصيل

منصة "ذاكر" محتوى علمي رقمي لكافة المراحل التعليمية | الرابط والتفاصيل 80212
شهدت المنصة الإلكترونية "ذاكر" التعليمية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم مع بداية العام الدراسي 2020/2021 لخدمة طلاب المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، إقبالا كبيرًا من جانب الطلاب في ظل تداعيات انتشار الموجة الثانية لجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

رابط منصة ذاكر | https://study.ekb.eg


أوضحت وزارة التعليم ،أنه يمكن يمكن الدخول على المنصة الإلكترونية الجديدة من خلال الرابط https://study.ekb.eg/ ، حيث يستطيع الطالب الدخول على محتويات المكتبة الرقمية بدون باسوورد أو اسم مستخدم.

المحتويات
تضم منصة "ذاكر" محتوى علمي رقمي لكافة المراحل التعليمية، فضلًا عن استخدام الوسائط المتعددة (فيديو، صور، أفلام وثائقية) لشرح الدروس المختلفة ، كما تضم المنصة أكثر من 80 قاموس ومعجم للاستخدام، وكتب موسوعة الفراشة، كما يوجد أيضًا محتوى متعدد التخصصات لسنوات ونظام التعليم الجديد (2.0).

قامت وزارة التربية والتعليم بوضع أسئلة و اختبارات ومراجعات  رقمية على منهج العام الدراسي ، وذلك في أطار خطتها لتحول الرقمي  بالعملية التعليمية

كما تقدم منصة المكتبة الرقمية ذاكر الآن محتويات كتابية ومصورة باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية ، يستطيع الطلاب الدخول على هذه المنصة من الموبايل أو الكمبيوتر دون عائق.

يذكر أن العام الدراسي 2020/2021 ، قد انطلق يوم 17 اكتوبر الماضي في 60 ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية ، تضم 23 مليون طالب وطالبة في جميع مراحل التعليم ما قبل الجامعي.

كما تنطلق امتحانات نصف العام الدراسي لصفوف النقل والشهادات العامة ، وفق الخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم في الفترة من 23 يناير علي أن تنتهي قبل 6 فبراير موعد بدء إجازة منتصف العام الدراسي.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى