3 قرارات جديدة من وزارة التربية والتعليم بشأن القنوات التعليمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13122020

مُساهمة 

. 3 قرارات جديدة من وزارة التربية والتعليم بشأن القنوات التعليمية




 3 قرارات جديدة من وزارة التربية والتعليم بشأن القنوات التعليمية   74528
أرسل قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا موجها لرئيس قناة النيل التعليمية بشأن القنوات التعليمية واختصاصاتها وتحديد ساعات البث المتاحة لإعداد خطة عرض البرامج التعليمية.

 نسخة من نص الخطاب المرسل لرئيس قناة النيل التعليمية.
 3 قرارات جديدة من وزارة التربية والتعليم بشأن القنوات التعليمية   51231
وجاء النص كالتالي

أنه في إطار خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للنهوض بالعملية التعليمية ونظرا لما تمر به البلاد من الموجة الثانية لجائحة «كورونا» والتي تستلزم تكاتف جميع الجهود لاحتواء الجائحة وتقديم خدمة تعليمية متميزة عن طريق استخدام القنوات التعليمية وغيرها من وسائل التعليم المتاحة.

وايماء إلى الفاكس المرسل إلى رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة من قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بتاريخ ٦-١٢-۲۰۲۰ والذي يحدد اختصاصات القنوات التعليمية كالتالي:

أولا: تختص قناة «مدرستنا» التي يتم إدارتها وتشغيلها من قبل الوزارة لتقديم الخدمات التعليمية للطلاب بداية من مرحلة رياض الأطفال KG1 وحتى الصف الثالث الإعدادي ووقف بث أي مواد تعليمية تتعلق بهذه الصفوف على قناة النيل التعليمية.

ثانيا: تقرر نقل إدارة التردد الجديد المتعاقد عليه إلى استوديوهات الوزارة بمدينة الإنتاج الاعلامي لخدمة مرحلة الثانوي العام .

ثالثا: تختص قناة النيل التعليمية بتقديم خدمات التعليم الفني وبعض مراجعات الثانوي العام طبقا لتنسيق القطاعات المختصة بالوزارة فيما بينها وإبلاغ سيادتكم بخطة عرض البرنامج على القناة المتفق عليها فيما بين القطاعات المختصة بالوزارة.

وطالب الخطاب، ضرورة موافاة وزارة التعليم بعدد ساعات البث المتاحة «بث على الهوا - برامج مسجله - أوقات الإعادة» حتى تتخذ قطاعات الوزارة المختصة الإجراءات اللازمة لإعداد خطة عرض البرامج التعليمية على شاشة قناة النيل التعليمية بما يتناسب مع ساعات البث المتاحة على القناة تنفيذا لخطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للنهوض بالعملية.
التعليمية ومكافحة جائحة «كورونا».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى