العامري "رئيس جهاز محو الأمية": النمو السكاني أخطر المشكلات التي ساهمت في تفشي خطر الأمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13122020

مُساهمة 

. العامري "رئيس جهاز محو الأمية": النمو السكاني أخطر المشكلات التي ساهمت في تفشي خطر الأمية




العامري "رئيس جهاز محو الأمية": النمو السكاني أخطر المشكلات التي ساهمت في تفشي خطر الأمية  80210
قال الدكتور عاشور العامري  رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار أن القضية السكانية من أخطر المشكلات التي ساهمت بشكل كبير في تفشي مشكلة خطرالأمية وهي نتاج مشكلات حدثت في الماضي.

جاء ذلك خلال  المؤتمر الصحفى للاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية  تحت عنوان  «تفعيل الشراكة بين منظمات العمل الأهلي والحكومة في التصدي للمشكلة السكانية وجائحة كورونا» والدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية  والدكتور عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي- مدير صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى وأيمن عبد الموجود مساعد الوزيرة للمجتمع الأهلي.


وأضاف ان هذا المؤتمر يتزامن  مع أزمة كبيرة جدًا تواجه مصر وهي القضية السكانية والتي تعد من أكبر الأزمات التي يعاني منها المجتمع ا المصري، مشيرًا إلى أن محو الأمية وتعليم الكبار واجب وطني تشارك فيها كل مؤسسات الدولة، وأن وهناك تزامنًا  كبيرًا بين الخصائص السكانية ومشكلة الآمية التي نجدها في الشريحة الفقيرة من هذا المجتمع.


وصرح أن الهيئة عقدت بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومع الاتحاد العام للجمعيات الأهلية ووزارة الصحة والسكان من أجل العمل علي حل مشكلة الآمية والارتقاء بكل مواطن، مشيرًا إلى وجود  من الدولة من أجل إحداث تنمية الوعي بضرورة السيطرة على محو الأمية، وأن الدولة قامت بدعم قضايا التعليم بشكل غير مسبوق.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى