مدرس اون لايندخول

الامتحانات التجريبية والثانوية التراكمية والاجازات الاستثنائية.. قرارات وزارة التربية والتعليم في أسبوع

شاطر

11122020
الامتحانات التجريبية والثانوية التراكمية والاجازات الاستثنائية.. قرارات وزارة التربية والتعليم في أسبوع

الامتحانات التجريبية والثانوية التراكمية والاجازات الاستثنائية.. قرارات وزارة التربية والتعليم في أسبوع Io_aoa32
أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة قرارات هامة بهذا الأسبوع شملت  مواعيد الإعلان عن مقررات المناهج، ونظام الثانوية التراكمية وقرارات هامة بشأن الإجازات الاستثنائية في ظل انتشار فيروس كورونا، وكذلك الامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوي

وأكد وزير التربية والتعليم و التعليم الفني دكتور طارق شوقي، أن الوزارة سوف تنشر قريبا الدروس التي من المقرر أن يمتحن فيها طلاب المدارس خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2020/2021.

وافتتح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، اليوم، مدرسة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية، ومدرسة مواد الفنون.

أعلنت وزارة التربية التعليم، أن الامتحان التدريبي لطلاب الصف الأول الثانوي المقرر عقده بدءا من 15 ديسمبر الحالي وحتى 30 من نفس الشهر يستطيع الطلاب تأديته من المنزل أو المدرسة.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د.طارق شوقي أن اختبارات التدريبية «بدون درجات» لطلاب الصف الأول الثانوي حسب الجدول المرفق، للتعرف على طبيعة الأسئلة في نظام التقييم الجديد، والتدريب على استخدام منصة الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت.

وأوضح أنه ستكون الأسئلة مبسطة وتغطي الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان، مؤكده أنه في حالة حدوث أي مشكلات تقنية، لا داعي للانزعاج لأن رصد هذه المشكلات هو الهدف من الاختبار التدريبي للوقوف على أي مشكلات والتعامل معها.

كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، أن الدولة استثمرت في بنك المعرفة منذ عام 2016، مؤكدا تسليم 1.8 مليون تابلت للطلاب، ويبلغ ثمن التابلت 240 دولارا، مؤكدا أن مرحلة الثانوية العامة كلفت الدولة 9 مليارات جنية

وأشار شوقي، إلى أن هناك حوكمة لمنظومة الدروس الخصوصية، مؤكدا أنه تم تأسيس منصة "حصص مصر" ويشرف عليها كبار المدرسين التي تضع الامتحانات الدراسية.

وفي سياق متصل، أصدرت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارات جديدة بعودة الإجازات الاستثنائية في الوزارة والجهات التابعة لها، في إطار توجه الحكومة للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه يتم تناوب العاملين بديوان عام الوزارة، والجهات التابعة له بالحضور للعمل ٣ أيام في الأسبوع، وأن يتم تحديد هذه الأيام الثلاثة والالتزام بها ولا يجوز تغيرها إلا لصالح العمل ،على أن يقوم الزملاء الحاضرين بعمل الزملاء  المناوبين بدون تكاسل أو تقاعس.

وأكد أنه في حالة التغيب عن أيام الحضور في ظل هذه الإجازة الاستثنائية تعتبر الفترة كلها إجازة متصلة عن الفترة كلها ، كما قرر منح الموظف العائد من الخارج، إجازة استثنائية لمدة ١٥ يوما، تبدأ من تاريخ عودته، ومنح الموظف الذي تثبت إصابته بفيروس كورونا أو مخالط أو مشتبه بإصابته، من خلال إحضار المستندات الدالة على ذلك إجازة استثنائية لا تقل عن ١٤ يوما يتم مدها دون حد أقصى لحين ثبوت تمام الشفاء.

وبالنسبة لنظام الثانوية التراكمية، أكد وزير التربية والتعليم و التعليم الفني، د.طارق شوقي، أن النظام التراكمي لطلاب الثانوية العامة لا يطبق بأثر رجعي وبالتالي يبدأ تطبيقه على طلاب الصف الأول الثانوي في العام الدراسي القادم 2021 \ 2022 ولا ينطبق على أي طالب ملتحق حاليًا في المرحلة الثانوية.

وأضاف أن عدد الامتحانات يتقرر لاحقًا بعد العرض على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، مؤكدًا أن القانون يتيح للوزارة تطبيق النظام التراكمي في المستقبل وتعدد الفرص وسوف يتم الإعلان عن كافة تفاصيله لاحقا بعد إقرار التعديل بمجلس النواب.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى