مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: امتحانات ورقية لجميع الطلاب بجميع المراحل عدا الثانوية العامة إلكترونية

شاطر

09122020
وزير التعليم: امتحانات ورقية لجميع الطلاب بجميع المراحل عدا الثانوية العامة إلكترونية

 وزير التعليم: امتحانات ورقية لجميع الطلاب بجميع المراحل عدا الثانوية العامة إلكترونية  82629


أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات جميع الصفوف الدراسية بجميع المراحل التعليمية عدا صفوف مرحلة الثانوية العامة ستعقد ورقيا بالطريقة المتبعة في امتحانات الاعوام الماضية .


واشار وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي، إلى أن اجراء الامتحانات الإلكترونية تقتصر فقط على طلاب الثانوى العام لأنهم يمتلكون أجهزة تابلت تسمح لهم بأداء الاختبارات إلكترونيا.

وكان قد كشف وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ،انه يجري حاليا ضبط بعض الامور الفنية والتقنية لقناة مدرستنا ٢ حتى مساء غدا الخميس ١٠ ديسمبر ثم يبدا شرح خبراء المناهج والتقييم عن طرق المذاكرة والاسئلة الجديدة أيام الجمعة ١١\١٢ والسبت ١٢\١٢ على أن تبدأ الدروس نفسها يوم الاحد ١٣\١٢ .


وأشار الوزير، إلى أن قناة مدرستنا ٢، ستنطلق عبر التردد ١٢٢٠٦، الاستقطاب: رأسي، معدل ترميز ٢٧٥٠٠ ، حيث اكد وزير التعليم

وأوضح وزير التربية والتعليم، انه سجل مقدمة فيديو مدتها 5 دقائق ستذاع في افتتاح قناة مدرستنا _2 ، وكذلك محاضرة مدتها اكثر من 22 دقيقة لشرح كيفية المذاكرة والتحضير لطلاب المرحلة الثانوية من خلال القناة .

وكان د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن عن إطلاق محتوى قناة «مدرستنا ٢»، مشيرا إلى أن المحتوى يتم بناؤه بطريقة مختلفة، حيث يقوم فريق متخصص من المركز القومي للمناهج والمركز القومي للامتحانات بتقديم شرح مبسط على طريقة نظام التقييم الجديد، لمساعدة الطلاب على معرفة كيفية المذاكرة المعتمدة على الفهم وليس الحفظ، ثم إضافة الحلقات التعليمية التي يقدمها مدرسين أكفاء في المواد المختلفة والمتابعة عن طريق المراجعة الأسبوعية وتقديم شرح لمعرفة كيفية حل الاختبارات التي تقيس مخرجات التعلم.

وأضاف الوزير انه يتم إضافة المواد التعليمية عبر قناة «مدرستنا ٢» يوما بعد يوم، لافتا إلى أن القناة تقدم شرحا لمناهج المرحلة الثانوية، كما يتم إتاحة الفيديوهات عبر اليوتيوب، فضلا عن المنصات التعليمية الإلكترونية المختلفة التي أطلقتها الوزارة مؤخر

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى