فيديو| وزير التعليم يرد على مطالب إغلاق المدارس: «اللى بيحب الغلق يقعد في البيت بس ميفرضهوش على الآخرين»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09122020

مُساهمة 

. فيديو| وزير التعليم يرد على مطالب إغلاق المدارس: «اللى بيحب الغلق يقعد في البيت بس ميفرضهوش على الآخرين»




فيديو| وزير التعليم يرد على مطالب إغلاق المدارس: «اللى بيحب الغلق يقعد في البيت بس ميفرضهوش على الآخرين» 60216
رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالب البعض بإغلاق المدارس بسبب فيروس كورونا، قائلا: «اللى بيحب الغلق يقعد في البيت بس ميفرضهوش على الآخرين».

وأضاف شوقي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «مساء dmc»، المذاع على شاشة قناة «dmc»، وتقدمه الإعلامية سارة حازم، أنه لا يوجد ما يستدعي ذلك، والجواب المسرب اليوم، بشأن الإجازات الاستثنائية تخص المعلمين والإداريين، وليس الطلاب.  


ولفت إلى أن قانون التعليم لم يتغير، وإنما تغير مادة واحدة فقط وهي المادة 28 المنوط بها المرحلة الثانوية ككل، لأنه منذ عام 2018، وتم الحديث عن الامتحانات الإلكترونية، والثانوية العامة التراكمية، لكن الأهالي لم تتوقع أن يحدث ذلك، والوزارة تنفذ ما وعدت به، لافتًا إلى أن القانون كان به مشكلة كبيرة في التعليم، حيث يتحدث عن المرور من عنق الزجاجة وهو الثانوية العامة.

وأكد أن تعديل القانون وجعل الثانوية العامة تراكمية بدلًا من سنوات نقل هي الخطوة التي اتخذتها الوزارة، موضحًا أن الوزارة مازالت في منتصف الطريق، لأن القانون لم يقرر حتى الآن، مؤكدًا أن القانون سيتم تطبيقه على دفعة 2021/2022، بعد إقرار القانون.


وأشار إلى أن العمل ينظم داخل ديوان الوزارة، نظرا لأن التعليم غير مركزي، ويكون القرار في يد المحافظ نظرا لدرايته بالعملية التعليمية، مؤكداً أنه لا يوجد قرارات تم اتخاذها بسبب كورونا والأمور مطمئنة ومشجعة وأفضل مما توقعوه، مشيرا إلى أن الوزارة أعدت البدائل والسيناريوهات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى