عاجل l وزير التعليم: قرار الاجازات الاستثنائية والتناوب للمعلمين خاص بالمحافظين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08122020

مُساهمة 

. عاجل l وزير التعليم: قرار الاجازات الاستثنائية والتناوب للمعلمين خاص بالمحافظين




عاجل l وزير التعليم: قرار الاجازات الاستثنائية والتناوب للمعلمين خاص بالمحافظين 20201211
نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم توضيحا مهما بشأن يخص موضوع الاجازات الاستثنائية التي تقرر تطبيقها بسبب فيروس كورونا


حيث قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : أن الكتاب الدوري الذي أصدرته الوزارة بهذا الشأن يخص "ديوان الوزارة والاجهزة التابعة فقط"


واشار وزير التربية والتعليم انه بشأن الاوضاع في خارج ديوان عام الوزارة والاجهزة التابعة لها ،  فهذا "قرار كل محافظ في محافظته ، بحيث يطبق الاجراءات التي يراها في المؤسسات التعليمية الخاصة بمحافظته  ، بما لا يخل بسير العمل الاداري او العملية التعليمية

عاجل l وزير التعليم: قرار الاجازات الاستثنائية والتناوب للمعلمين خاص بالمحافظين Ogimag11
وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارات جديدة بعودة الإجازات الاستثنائية في الوزارة والجهات التابعة لها، في إطار توجه الحكومة للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وقررت الوزارة أن يتم تناوب العاملين بديوان عام الوزارة، والجهات التابعة له بالحضور للعمل ٣ أيام في الأسبوع، وأن يتم تحديد هذه الأيام الثلاثة والالتزام بها ولا يجوز تغيرها إلا لصالح العمل.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن يقوم الزملاء الحاضرين بعمل الزملاء  المناوبين بدون تكاسل أو تقاعس.
وقالت وزارة التربية والتعليم إنه في حالة التغيب عن أيام الحضور في ظل هذه الإجازة الاستثنائية تعتبر الفترة كلها إجازة متصلة عن الفترة كلها.

كما قررت وزارة التربية والتعليم منح الموظف العائد من الخارج، إجازة استثنائية لمدة ١٥ يوما، تبدأ من تاريخ عودته.

وقررت الوزارة كذلك منح الموظف الذي تثبت إصابته بفيروس كورونا أو مخالط أو مشتبه بإصابته، من خلال احضار المستندات الدالة على ذلك إجازة استثنائية لا تقل عن ١٤ يوما يتم مدها دون حد أقصى لحين ثبوت تمام الشفاء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه يجوز لرؤساء الجهات والهيئات والقطاعات ورؤساء الإدارات المركزية ومديرين العموم استدعاء الموظفين حسب حاجة العمل طوال أيام الأسبوع أو تكليفهم بالعمل من المنزل.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنه تعتبر الإجازات الاستثنائية السابق ذكرها مدفوعة الأجر، مشددة على إلزام كل الموظفين بارتداء الكمامات الواقية من بداية العمل حتى نهايته ومعاقبة من يخالف ذلك مع التنبيه على المختصين بالسلامة والصحة المهنية باتخاذ التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية اللازمة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم الالتزام بالتعليمات السابقة لحين صدور تعليمات أخرى.

و أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

وأوضحت الوزارة، أنه وفقًا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد والذي ألزم جميع العاملين أو المترددين على الأسواق أو المحلات أو المنشآت الحكومية أو الخاصة أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية؛ سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات الواقية، وذلك لحين صدور إشعار آخر، ومن يخالف ذلك يتم توقيع غرامة لا تتجاوز أربعة آلاف جنيه.

وشددت الوزارة على ضرورة التزام جميع العاملين بالمديريات والإدارات التعليمية التابعة لها والمدارس بقرار ارتداء الكمامة، والتنبيه على الطلاب الأكثر من 12 عامًا بضرورة ارتداء الكمامة.
عاجل l وزير التعليم: قرار الاجازات الاستثنائية والتناوب للمعلمين خاص بالمحافظين 111063

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle
avatar

مُساهمة الجمعة 11 ديسمبر 2020, 1:31 pm  Professor

الإجازات الاستثنائية وتناوب الحضور للمعلمين | كل محافظ له صلاحية إعطاء الإجازات بما يناسب ظروف كل محافظة
إجازات استثنائية والحضور 3 أيام اسبوعيًا

أرسلت وزارة التربية والتعليم كتابًا دوريًا إلى الإدارات والمديريات التعليمية، وذلك فيما يخص بالإجراءات الجديدة بسبب جائحة كورونا والتي من يأتي أهمها الإجازات الاستثنائية والتناوب في الحضور بين الموظفين.

ونص الكتاب الدوري الذي أرسلته الوزارة، على أنه بداية من الأحد الماضي 6 من شهر ديسمبر الجاري، يتناوب العاملون داخل ديوان عام الوزارة بالإضافة إلى الجهات التابعة له، بالحضور إلى العمل لمدة 3 أيام أسبوعيا، ويتم تحديد أيام الحضور والالتزام بها، وفي نفس الوقت لا يجوز تمامًا تغييرها إلا في صالح العمل، ويُكلف الزملاء الحاضرين بعمل زملائهم المناوبين، وذلك دون أي تراخي أو تقاعس أو حتى رفض القيام بالعمل، أما في حالة التغيب في أيام الحضور التي تقع في أيام كلا من الإجازة الاستثنائية أو المناوبة، تعتبر تلك الفترة بأكملها إجازة متصلة عن الفترة بأكملها.

كما نص أيضًا الكتاب الدوري على منح الموظف الذي عاد من خارج مصر إجازة استثنائية لمدة 15 يوما، على أن تبدأ الإجازة منذ تاريخ عودته من الخارج، بالإضافة إلى إعطاء الموظف الذي يثبت إيجابية إصابته بفيروس كورونا المستجد أو مُخالط أو مشتبه بإصابته بالفيروس، بعد احضاره لكافة المستندات التي تدل على ذلك، إجازة استثنائية لا تقل عن مدة 14 يوم، وأن تمتد الإجازة دون حد أقصى لها لحين ثبوت شفائه من الفيروس.

وأوضح الكتاب الدوري أنه يجوز لرؤساء الجهات والهيئات والقطاعات، بالإضافة إلى رؤساء الإدارات المركزية ومديرو العموم، استدعاء الموظفين وفقًا لحاجة العمل على مدار الأسبوع، أو تكلفيهم بالعمل من المنزل، وبذلك تعتبر الإجازات الاستثنائية التي أشير أليها مدفوعة الأجر، وذلك حسب أحكام المادة التاسعة من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 لعام 2020.
"التعليم" تتدخل وتوضح حقيقة الإجازات الاستثنائية

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن قرار عودة الإجازات الاستثنائية والتناوب في الحضور خاص بالعاملين في ديوان عام الوزارة والأجهزة التابعة لها فقط، ولا علاقة له بالمدارس أو المعلمين أو الإداريين في المحافظات.

وأضاف "شوقي" خلال تصريحاته الأخيرة بشأن هذا الأمر، إن كل محافظ له صلاحية إعطاء الإجازات أو التناوب في الحضور بما يناسب ظروف كل محافظة، وذلك بما لا يخل سواء بالعمل الإداري أو العملية التعليمية نفسها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى