مدرس اون لايندخول

وزارة التربية والتعليم تكشف عن عدد من المشروعات المشتركة بين مصر وفرنسا لتطوير التعليم

06122020
وزارة التربية والتعليم تكشف عن عدد من المشروعات المشتركة بين مصر وفرنسا لتطوير التعليم

وزارة التربية والتعليم تكشف عن عدد من المشروعات المشتركة بين مصر وفرنسا لتطوير التعليم 0211610
يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الأحد، بزيارة رسمية إلى الجمهورية الفرنسية تلبيةً لدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الزيارة تأتي في إطار حرص الجانبين على تنمية العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين، وبحث سبل تعزيزها خلال الفترة القادمة.

وفي هذا الإطار .. يرصد موقع صدى البلد أبرز سبل التعاون بين مصر وفرنسا فيما يخص التعليم قبل الجامعي.

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك علاقة وطيدة وتعاونا مشتركا مع الجانب الفرنسى فى مجال التعليم قبل الجامعي.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، عن وجود عدد من المشروعات المشتركة بين مصر وفرنسا لتطوير التعليم قبل الجامعي في مصر.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من أبرز هذه المشروعات المشتركة بين البلدين المشروعات التالية :
مشروع برنامج دعم وتطوير اللغة الفرنسية في المدارس الرسمية المصرية والذى يتم بالتعاون بين الوزارة وسفارة فرنسا بمصر، وقد قام بتنفيذ هذا المشروع المركز الدولي للدراسات التربوية وشبكة كانوبيه الرقمية بفرنسا، والمعهد الفرنسي بمصر، والذي انتهت المرحلة الأولى منه، وتم إطلاق المرحلة الثانية للمشروع والتى تشمل تدريب معلمي اللغة الفرنسية وذلك بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية.

اقرأ أيضا |
منصة ادمودو تعود للنور من جديد .. التعليم تدعو الطلاب للتسجيل عليها والتواصل عبر الفصول الافتراضية

ومن المشروعات المشتركة أيضا : مشروع إعداد مناهج رقمية للغة الفرنسية، ومشروع إعداد أسئلة تتماشى مع المناهج الجديدة ، وتدريس اللغة الفرنسية كلغة ثانية فى جميع مدارس الجمهورية بداية من الصف الأول الإعدادي.
كما تشمل المشروعات المشتركة بين مصر وفرنسا أيضا في مجال التعليم قبل الجامعي : مشروع استكمال التعاون فى ترجمة مناهج نظام التعليم الجديد للغة الفرنسية، بالإضافة إلى مشروع ترجمة المحتوى الرقمي المتاح على بنك المعرفة للغة الفرنسية والذى يستهدف صفوف المرحلة الثانوية.


وعلى مستوى التعليم الفني ، يدعم الجانب الفرنسي مشروع تطوير مدارس التعليم الفني في مصر، وتدريب المعلمين في قطاعي التعليم العام و

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى