لجنة من التعليم والصحة تتفقد مدرسة بالجيزة بعد اكتشاف حالة إصابة بكورونا لتقييم الوضع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29112020

مُساهمة 

. لجنة من التعليم والصحة تتفقد مدرسة بالجيزة بعد اكتشاف حالة إصابة بكورونا لتقييم الوضع




لجنة من التعليم والصحة تتفقد مدرسة بالجيزة بعد اكتشاف حالة إصابة بكورونا لتقييم الوضع 1120
كشفت مصادر، أن لجنة من الإدارة التعليمية بالهرم بالتعاون من وزارة الصحة سوف تتفقد مدرسة "كابيتال" بحدائق الأهرام، بعد اكتشاف حالة إصابة بكورونا لمشرفة تعمل بالمدرسة.

وأوضحت المصادر ، أن اللجنة سوف تكون مهمتها الأساسية التأكد من تطبيق المدرسة لبنود البرتكول الوقائي الذي أصدرته وزارة الصحة بتعامل مع الحالات المصابة بالكرونا في المدارس، مع إصدار توصياتها بوصول وجود حاجة لغلق فصل في المدرسة أو لا مما كان طلابها يتعاملون مع المشرفة.

كانت إدارة مدرسة "كابيتال" في حدائق الأهرام، بمحافظة الجيزة، كشفت عن تفاصيل إصابة إحدى المُشرفات بفيروس كورونا المستجد، مؤكدةً أنها خاضعة الآن للعزل المنزلي، حيث أكدت  إدارة المدرسة، إنه لا توجد سوى إصابة واحدة بفيروس كورونا حتى الآن، لدى إحدى المشرفات، و أن المدرسة قد اتخذت الاجراءات اللازمة لحماية الطلاب من الفيروس.

وأوضحت، أن هذه المشرفة متغيبة منذ يوم الاثنين، الموافق 23 نوفمبر، ولن تعود إلا بعد إجراء مسحة تؤكد أن نتيجة التحليل سلبية، مؤكدين على أنها تقوم بواجبها في تعقيم المدرسة بالكامل يوميًا ، كما أنه تم عزل جميع المدرسين والعاملين المخالطين لها للمشرفة التي تأكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، لمدة 14 يومًا؛ للتأكد من عدم إصابة أي منهم بالفيروس.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد وضعت سيناريوهات لغلق المدارس في حال ظهور إصابات بين الطلاب، وكشفت الوزارة عن نوع الغلق سواء كان غلق فصل دراسي أو مدرسة أو مجمع دراسي أو غلق مدارس قرية أو مدينة أو غلق مدارس المحافظة، وفقًا لأعداد الحالات المكتشفة.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن خطة الغلق التي حددتها الوزارة تضمنت:

1- غلق الفصل 28 يومًا حال اكتشاف أكثر من إصابة مؤكّدة حيث تغلق وزارة التعليم الفصل عند حدوث أكثر من حالة مؤكّدة في نفس الفصل خلال أسبوعين، وفي هذه الحالة يتمّ إغلاق الفصل لمدة 28 يومًا تبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق وتتخذ القرار كل من الإدارتين الصحية والتعليمية.

2- غلق المدرسة حال غلق أكثر من فصل في أسبوعين حيث تغلق الوزارة أكثر من فصل في المدرسة خلال أسبوعين، يعد ذلك مؤشرًا على زياة معدل انتقال المرض بالمدرسة، لذلك يتمّ غلق المدرسة لمدة 28 يومًا، بواسطة مديريتي التربية والتعليم والصحة.

3- غلق مجمع مدرسي حال غلق مدرسة كاملة .. ويتمّ غلق مجمع مدرسي في حال غلق مدرسة في مجمع مدارس، ثم حدوث مؤشر لغلق أكثر من فصل كما في البند رقم 1 بأي من المدارس في ذات المجمع كاملاً، وفي هذه الحالة يتم غلق المجمع لمدة 28 يومًا بواسطة مديريتي التربية والتعليم والصحة.

4- غلق مدارس المحافظة وفق توصية لجنة إدارة الأزمة .. وفي هذه الحالة يتمّ الغلق وفقًا لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي، وقد يتمّ اتخاذ قرار بغلق مدارس إحدى المحافظات لمدة لا تقل عن 28 يومًا وقد تمتد وفقا لما تقرره اللجنة، ويتمَ تطبيق هذه القرار بواسطة ديوان المحافظة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى