التعليم: رفع الغياب عن فئتين من طلاب المدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28112020

مُساهمة 

. التعليم: رفع الغياب عن فئتين من طلاب المدارس




التعليم: رفع الغياب عن فئتين من طلاب المدارس Io_ao120
المدة القانونية لغياب الطالب عن المدرسة والمسموح بها حسب قانون التعليم هي 15 يومًا متصلة أو 30 يومًا منفصلة...

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنَّ الحالات المستثناة للطلاب من نسب الغياب بالمدارس هي الحالات المرضية والتي يأتي من ضمنها وعلى رأسها الإصابة بفيروس كورونا المستجد أو ظهور أعراض المرض المختلفة على الطالب.

وأضاف المصدر، أنَّه ينبغي على ولي أمر في حالة إصابة نجله بفيروس كورونا أو ظهر أعراض المرض عليه، أن يُخطر إدارة المدرسة بحالة الطالب المرضية وإثبات ذلك بتقرير طبي يتمّ إرساله إلى المدرسة.

وتابع المصدر، أنَّه في هذه الحالة يتمّ رفع اسم الطالب من قائمة الحضور لحين شفاؤه وعودته مرة أخرى إلى المدرسة، ولن يتمّ احتساب أيام مرضه ضمن الأيام الغياب المسموح بها.

وأكّد المصدر، أنَّ المدة القانونية لغياب الطالب عن المدرسة والمسموح بها حسب قانون التعليم هي 15 يومًا متصلة أو 30 يومًا منفصلة، وإذا تجاوز الطالب تلك النسبة المحددة للغياب يتمّ اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد نفى في تصريحات سابقة، رفع غياب الطلاب من المدارس، مؤكّدًا أنَّ جميع المدارس على مستوى محافظات الجمهورية تسجل حضور وغياب الطلاب بشكل طبيعي، وأن أي طالب يتجاوز نسبة الغياب القانونية سيتم فصله من المدرسة التابع لها.

المصدر| الوطن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى