مدرس اون لايندخول

عاجل l تعطيل الدراسة غداً بمحافظة الجيزة

25112020
عاجل l تعطيل الدراسة غداً بمحافظة الجيزة

عاجل l تعطيل الدراسة غداً بمحافظة الجيزة Ayoo23

قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تعطيل الدراسة غدا الخميس بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية، نظرا لسوء الأحوال الجوية وموجة سقوط الأمطار التي من المتوقع أن تتعرض لها المحافظة، وذلك وفقا للتقارير الصادرة من هيئة الارصاد الجوية .

جاء ذلك القرار حفاظًا علي سلامه الطلاب وعدم تعرضهم لأي أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها مؤكداً علي رفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيء.

وفى السياق كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن صور الأقمار الصناعية تشير لاستمرار اندفاع الهواء البارد من أوروبا يعمل على تكوين السحب الرعدية الممطرة بغزارة على المدن الساحلية تصل للدلتا والقاهرة ومناطق من شمال الصعيد.

وأكدت هيئة الأرصاد ، ضرورة توخي الحذر في أماكن تساقط الأمطار وعلى قائدى المركبات أخذ الحيطة بسبب انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الأمطار وتكون الضباب.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أعلنت أن بعض المحافظات سوف تتعرض غدا لموجة من الطقس السيئ.

يذكر أن  وزارة التربية والتعليم المديريات والإدارات التعليمية، قد أكدت على ضرورة فصل التيار الكهربائي عن المدارس التي تشهد هطول أمطار نتيجة عدم استقرار الطقس، وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات حرصًا على سلامة الطلاب في المدارس والفصول.


ووجهت لجنة إدارة الأزمات والكوارث بوزارة التربية والتعليم، المدارس للتأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء، وشددت الوزارة على تغطية جميع الأسلاك الكهربائية واستبدال وتصليح مفاتيح الكهرباء التالفة واستبدال زجاج الشبابيك التالف والأبواب والأسوار والسلالم ومراجعة جميع وصلات الكهرباء، وتغطية البواطات المكشوفة من خلال مسؤول الصيانة بالمدرسة، كما شددت الوزارة على التأكد من نظافة أسطح المدارس، والبالوعات وتسليك مسالك المطر، وعدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول وقت سقوط الأمطار.

وأهابت الوزارة بتوعية الطلاب من خلال الإذاعة المدرسية وداخل الفصول بعدم التواجد بتجمعات مياه الأمطار خشية وجود بالوعات مفتوحة أو بيارات أو خطوط كهرباء أرضية، وتحذير الطلاب وتوعيتهم بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع خلال سقوط الأمطار حرصًا على حياتهم.

اقرأ ايضا|التعليم" تكشف حقيقة تأجيل امتحانات الترم الأول

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى