تعليمات عاجلة لمدارس القاهرة.. تفاصيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25112020

مُساهمة 

. تعليمات عاجلة لمدارس القاهرة.. تفاصيل




 تعليمات عاجلة لمدارس القاهرة.. تفاصيل 03010

أكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على استعدادات مدارس كافة الإدارات التعليمية بالقاهرة لموسم الأمطار.

وشدد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على إعداد ومراجعة خطط الطوارئ والتنسيق مع المديرية والجهات المعنية مثل الأحياء والمنطقة الصحية، وتطهير وصيانة  بالوعات الصرف الصحي بالمدارس والدواوين، ومراقبة الصرف وأسطح المباني، وتأمين الحجرات الدراسية والأفنية والأجهزة ووضعها في مكان مرتفع، والتأكيد علي فصل التيار الكهربي بعد انتهاء اليوم الدراسي.


كما أصدر مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تعليمات للإدارات التعليمية تنص على غلق الأبواب والنوافذ جيدا، والتعامل بهدوء وحل المشكلات، والتواصل المستمر مع غرفة عمليات المديرية والمكتب الفني.

6 محافظات أعلنوا تعطيل الدراسة

وقال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إن هناك 6 محافظات أعلنوا تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية من سقوط غزير للإمطار بهم.

وتابع «قاسم» خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم" الفضائية، أن المحافظات التي أعلنت تعطيل الدراسة بها هي الإسكندرية والبحيرة والدقهلية وكفر الشيخ ودمياط ومطروح.

موجة من الطقس السيء تبدأ اليوم الأربعاء و تستمر حتي يوم الجمعة

ومن جانبه قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن الهيئة العامة للارصاد الجوية أصدرت أمس بيان بحالة الطقس، وتضمن هذا البيان بعدم الاستقرار في حالة الطقس في الأيام المقبلة، وهذه الموجة من الطقس السيء ستبدأ اليوم الأربعاء وسوف تستمر حتي يوم الجمعة.

وأضافت «شاكر» خلال مداخلة هاتفية علي قناة "تن" الفضائية، أن تفاصيل هذا البيان هو سوف تكون هناك أمطار غزيرة ورعدية يومي الأربعاء والخميس علي السواحل الشمالية وسوف تشمل السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم وبورسعيد والعريش ورفح، هذه المناطق ستشهد أمطار غزيرة ورعدية علي فترات متفرقة من يومي الأربعاء والخميس.

وتابعت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار سوف تمتد إلي محافظات الوجه البحري وستكون أمطار من متوسطة إلى غزيرة الشدة ورعدية أحيانا علي بعض المناطق وخاصة محافظات شمال الوجه البحري وهم كفر الشيخ والدقهلية والبحيرة.

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر، أن الأمطار علي محافظة القاهرة ستكون يومي الأربعاء والخميس متوسطة وتمتد الامطار إلى محافظات الصعيد بني سويف والفيوم والمنيا ولكنها ستكون أمطار خفيفة إلى متوسطة.

وأشارت إلى أن خلال هذه الموجة السيئة للطقس سوف تصطحب الأمطار نشاطا للرياح وانخفاض في درجات الحرارة وهذا سوف يزيد من شعور المواطنين من البرودة وانخفاض في درجات الحرارة، موضحة أن لن يكون هناك ظهور للشمس بسبب تكون السحب في يومي الأربعاء والخميس.

ونوهت إلى أن يوم الجمعة سوف تستمر الأمطار علي السواحل الشمالية من متوسطة إلى غزيرة، وأمطار من خفيفة إلى متوسطة علي محافظات الوجه البحري، أما عن القاهرة وباقي محافظات الجمهورية سوف تنعدم فرصة سقوط الأمطار عليهم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى