مدرس اون لايندخول

عاجل l قرار هام من التعليم لمدارس محافظة القاهرة بسبب سوء الطقس

24112020
عاجل l قرار هام من التعليم لمدارس محافظة القاهرة بسبب سوء الطقس

عاجل l  قرار هام من التعليم لمدارس محافظة القاهرة بسبب سوء الطقس  Aao37
أعلنت عدة مدارس بمحافظة القاهرة انصراف الطلاب غدا الأربعاء مبكرا من المدرسة "نصف يوم" وذلك بناءا على تعليمات  وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أعلنت أن بعض المحافظات سوف تتعرض غدا لموجة من الطقس السيئ.

يذكر أن  وزارة التربية والتعليم المديريات والإدارات التعليمية، قد أكدت على ضرورة فصل التيار الكهربائي عن المدارس التي تشهد هطول أمطار نتيجة عدم استقرار الطقس، وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات حرصًا على سلامة الطلاب في المدارس والفصول.

ووجهت لجنة إدارة الأزمات والكوارث بوزارة التربية والتعليم، المدارس للتأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء.

وشددت الوزارة على تغطية جميع الأسلاك الكهربائية واستبدال وتصليح مفاتيح الكهرباء التالفة واستبدال زجاج الشبابيك التالف والأبواب والأسوار والسلالم ومراجعة جميع وصلات الكهرباء، وتغطية البواطات المكشوفة من خلال مسؤول الصيانة بالمدرسة، كما شددت الوزارة على التأكد من نظافة أسطح المدارس، والبالوعات وتسليك مسالك المطر، وعدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول وقت سقوط الأمطار.

وأهابت الوزارة بتوعية الطلاب من خلال الإذاعة المدرسية وداخل الفصول بعدم التواجد بتجمعات مياه الأمطار خشية وجود بالوعات مفتوحة أو بيارات أو خطوط كهرباء أرضية، وتحذير الطلاب وتوعيتهم بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع خلال سقوط الأمطار حرصًا على حياتهم.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى