4 بدائل لاستكمال الدراسة حال إغلاق المدارس بسبب كورونا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16112020

مُساهمة 

. 4 بدائل لاستكمال الدراسة حال إغلاق المدارس بسبب كورونا




4 بدائل لاستكمال الدراسة حال إغلاق المدارس بسبب كورونا Io_ao119

 بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وضع العديد من السيناريوهات البديلة لاستكمال العام الدراسي الجديد 2020-2021، حال إغلاق المدارس بسبب حدوث الموجة الثانية من فيروس كورونا.
 كما يلي:

- السيناريو الأول: تعليق الدراسة بالمدارس، واستمرار العام الدراسي بشكل طبيعي من خلال شرح المناهج بمختلف مراحل التعليم من المنازل عبر القنوات التعليمية، حفاظا على أرواحهم وسلامتهم.

- السيناريو الثاني: التوسع في القنوات التعليمية عبر شاشات التليفزيون لشرح المواد والمناهج الدراسية بمختلف مراحل التعليم سواء الابتدائية والإعدادية والثانوية والدبلومات الفنية، على أن تحدد الوزارة أسماء القنوات والمواد الخاصة بها، بمعنى أنّ كل قناة تعليمية تشرح المناهج لكل مرحلة تعليمية على حدة.

- السيناريو الثالث: حال عدم زيادة الإصابات والوفيات الناتجة عن فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، يظل الطالب على النظام الحالي المعروف بـ"النظام المتنوع"، بين حضور 3 أيام ودروس أون لاين يومين.

- السيناريو الرابع: استمرار الدراسة أون لاين بالمنازل، مع الالتزام الكامل بشرح المناهج، على أن تعين الوزارة معلمين متميزين لشرح المناهج الدراسية بمختلف المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية والدبلومات الفنية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى