محافظ الدقهلية| استئناف الدراسة غدا بجميع المدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15112020

مُساهمة 

. محافظ الدقهلية| استئناف الدراسة غدا بجميع المدارس




محافظ الدقهلية|  استئناف الدراسة غدا بجميع المدارس 411152

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أنه سيتم استئناف الدراسة غدا، ولن يتم التأجيل مرة أخرى، إلا في حالة وجود موجة ثانية، من الطقس السيئ.

وأضاف أيمن مختار، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج "صباحك مصري"، والمذاع على فضائية إم بي سي مصر 2 ، أنه لا توجد أي حالات وفاة والخسائر معظمها مادية ، تنحصر بين سقوط شرفات على العربات ، وسقوط برج حمام على شخص ، ونقله مباشرة إلى المستشفى ، ولكن فيما عدا ذلك لا توجد سوى  إصابة واحدة ، ولا وفيات.


وأضاف محافظ الدقهلية أنه تم شفط المياه، في خلال ساعتين، ومستمرين في العمل على شفط كافة كميات الأمطار ، بالتعاون مع الحماية المدنية ، وتم إصدار قرار بتعطيل الدراسة ، بالأمس ، حرصا على سلامة الطلاب.

وأشار "مختار" إلى أن طقس اليوم مستقر، وحركة المرور تسير بسهولة ويسر ، وفي حالة حدوث أية موجة ثانية من الطقس السيئ ، فإن المحافظة على أتم استعداد لها .

وأوضح "مختار" أن غرفة عمليات المحافظة تعمل على مدار الـ 24 ساعة ، وهي مربوطة مع التنمية المحلية ، ومديرية الأمن ، وشركات الكهرباء ، والصرف الصحي ، بالإضافة إلى رقم مخصص لخدمة "الواتساب" للتواصل مع هيئة الأرصاد الجوية .

أسباب تساقط الثلوج على مدينة المنصورة أمس

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، عن أسباب تساقط الثلوج على مدينة المنصورة أمس، السبت، حيث قالت إن الهيئة نوهت إلى تعرض أجزاء من البلاد لحالة من عدم الاستقرار، خاصة على شمال الدلتا مثل كفر الشيخ، والبحيرة، والدقهلية.


وقالت الدكتورة إيمان شاكر، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إن الأمطار التي تساقطت على المنصورة تحديدا كانت مصحوبة بحبات البرد، وذلك نتيجة وجود سحب رعدية، وهذه الظاهرة حدثت أكثر من مرة العام الماضي.


وأضافت أن العالم كله تأثر بتغيرات مناخية، ومنها مصر، حيث أصبح معتادا أن نشهد تساقط حبات البرد مع وجود سحب رعدية، منوهة بأن هذه الظواهر ليست دليلا على أننا سنشهد شتاءً مختلفا عن الأعوام الماضية، حيث لا توجد مؤشرات أن الشتاء القادم مختلف، معلقة: "هيكون شتاء عادي جدا".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى