التعليم: اصابات كورونا داخل المدارس بسيطة | دخول طلاب ثانوي الامتحان بنسخ ورقية من الكتب القديمة |الأسئلة المقالية للصفين الاول والثاني الثانوي فقط | عقد امتحانات "المنازل" إلكتروني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15112020

مُساهمة 

. التعليم: اصابات كورونا داخل المدارس بسيطة | دخول طلاب ثانوي الامتحان بنسخ ورقية من الكتب القديمة |الأسئلة المقالية للصفين الاول والثاني الثانوي فقط | عقد امتحانات "المنازل" إلكتروني




 التعليم: اصابات كورونا داخل المدارس بسيطة | دخول طلاب ثانوي الامتحان بنسخ ورقية من الكتب القديمة |الأسئلة المقالية للصفين الاول والثاني الثانوي فقط | عقد امتحانات "المنازل" إلكتروني 78316
 التعليم: اصابات كورونا داخل المدارس بسيطة | دخول طلاب ثانوي الامتحان بنسخ ورقية من الكتب القديمة |الأسئلة المقالية للصفين الاول والثاني الثانوي فقط | عقد امتحانات "المنازل" إلكتروني


أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، انه لم يكن هناك ارتفاع في حالات اصابات فيرس كورونا داخل المدارس ،واوضح الوزير ، ان ما يثار حول هذا الشأن عاري تماما من الصحة .

ولفت وزير التعليم ، ان العام الدراسي الجاري سيكتمل تحت اي ظرف ، قائلا" : "لا داعي للقلق واثارة البلبلة بين الراي العام ونشر شائعات غير حقيقية ".

مسموح لطلاب الثانوي بدخول الامتحان بنسخ ورقية من الكتب المدرسية القديمة:

تلقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، استفسارا عبر تطبيق واتس اب نصه كالتالي : هل يمكن ان يسمح لطلاب المرحلة الثانوية بإصطحاب طبعة قديمة للكتاب المدرسي أو نسخة مصورة ومطبوعة على حسابهم داخل لجنة الامتحان المنعقد هذا العام بنظام الكتاب المفتوح ، بدلا من الاستعانة في الامتحان بالنسخة الالكترونية الموجودة على التابلت؟

ومن جانبه حرص وزير التربية والتعليم على التفاعل مع الاستفسار و الرد عليه عبر جروب معلمي البحر الأحمر حيث قال : نعم ممكن اصطحاب نسخ ورقية من الكتب المقررة القديمة.

وكان قد قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عدم طباعة أي نسخ ورقية من الكتب المدرسية لطلاب المرحلة الثانوية بصفوفها الثلاثة خلال العام الدراسي الحالي 2020/2021 ، على اعتبار أن جميع طلاب المرحلة الثانوية هذا العام معهم أجهزة تابلت من وزارة التربية والتعليم متاح عليها كافة مصادر التعلم في صورة رقمية وتفاعلية تغنيهم عن طباعة الكتب الورقية التي تكلف الوزارة ملايين الجنيهات ، لافتًا إلى أنه لو كانت الوزارة طبعت الكتب لطلاب المرحلة الثانوية رغم توفير التابلت والمصادر الالكترونية المتعددة ، كان ذلك سيعتبر إهدارا للمال العام.

إطلاق قناتين تعليميتين جديدتين لخدمة طلاب الثانوي العام والفني:
تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لـ إطلاق قناة مدرستنا 2 الجديدة ، حيث قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم : ترقبوا انطلاق قناة مدرستنا 2 الخاصة بمقررات  الصفوف من الاول حتى الثالث الابتدائي والصفوف من الاول حتى الثالث الثانوي  .

وأضاف وزير التربية والتعليم ، نناشد طلاب التعليم الفني أيضا بأن يترقبوا اطلاق قناة تعليمية جديدة خاصة بالتعليم الفني قريبا جدا

عقد امتحانات طلاب الثانوية العامة "المنازل" إلكترونيا للحفاظ على تكافؤ الفرص:
تلقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عبر تطبيق واتس اب استفسارا بشأن الآلية التي ستعقد بها امتحانات طلاب المنازل الدارسين بالعام الدراسي الحالي 2020/2021.

حيث قال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر جروب معلمي البحر الأحمر عبر تطبيق واتس آب : طلاب المنازل سيمتحنون هذا العام بنفس اسلوب الطلاب النظاميين .

وأضاف وزير التربية والتعليم : نحاول اعداد العدة لعقد إمتحانات طلاب المنازل إلكترونيا في الثانوية العامة للحفاظ على تكافؤ الفرص.

عقد امتحانات طلاب الـ IG إلكترونيا.. وكتبهم متاحة على موقع الوزارة:
تلقى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استفسارات بشأن طلاب المدارس الدولية الدارسين بنظام IG.

وجاء نص الاستفسار الذي تلقاه الوزير عبر معلمي البحر الأحمر عبر تطبيق واتساب كالتالي "طلاب الاي جي في العربي هل سيكون امتحانهم بنفس طريقة العام الماضي بنظام البوكلت ام بنفس طريقة التابلت وهل هو اوبن بوك؟ ... وكيف يذاكرون دروسهم وهم لم يتستلموا كتبولا تابلت محمل عليه الكتب؟".


ومن جانبه، حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على التفاعل مع هذا الاستفسار، قائلا "بالنسبة لطلاب الاي جي فالكتب متاحة بنسخ رقمية ميمكن تحميلها من موقع وزارة التربية والتعليم".

وأضاف وزير التربية والتعليم "أما الامتحان بالنسبة لهؤلاء الطلاب فسيكون بنظام الأسئلة الجديد و سيكون بنظام الكتاب المفتوح أو الاوبن بوك ومن المفترض حتى الان أن يكون ورقي ، ولكن هناك احتمال ان نقدم الامتحان إلكترونيا لطلاب الأى چي".

التعليم: السماح لطلاب الثانوية العامة بدخول الامتحان الإلكترونى بكتب العام الماضى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى