أهم تصريحات وزير التربية التعليم بشأن كورونـــــا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13112020

مُساهمة 

. أهم تصريحات وزير التربية التعليم بشأن كورونـــــا




أهم تصريحات وزير التربية التعليم بشأن كورونـــــا 74524

كشف د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم و التعليم الفني،عن عدة تصريحات هامة خلال هذا الأسبوع خاصة باستكمال الدراسة وسط جائحة كورونا وكذلك بعض ملامح قانون حوكمة العلاقة بين المدارس الخاصة والدولية وأولياء الأمور

1_ قرار وقف الدراسة هو قرار دولة وليس قرار وزارة التربية والتعليم.

2_ الدولة ليس لديها خطة لإلغاء العام الدراسي الحالي.

3_ الوزارة أعدت العدة لاستكمال العام الدراسي تحت أي ظروف.

4_ إعداد قنوات تعليمية ومنصات إلكترونية تساعد الطلاب للتعليم عن بعد.

5_ سنكمل العام الدراسي «بكورونا أو من غيرها».

6_ ضوابط سوف تعلنها الوزارة لتنظيم العلاقة بين المدارس الخاصة والدولية وأولياء الأمور.

7_ عقوبات للمدارس الخاصة تصل إلى الوضع تحت إشراف ورقابة مالية وإدارية على هذه المدارس، وكذلك منعهم من استقبال طلاب جدد في حال مخالفة قوانين الوزارة

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدائل التعليم المدرسي في ظل انتشار فيروس كورونا وتقليل أيام التواجد بالمدارس أو في حال توقف الدراسة حيث أكدت أن القنوات التعليمية ستكون شريكًا أساسيًا في شرح جميع دروس المناهج المقررة على جميع الصفوف الدراسية.

وأعلن وزير التعليم أنه تم تشغيل العديد من المنصات الإلكترونية التعليمية لمساعدة الطلاب في المذاكرة، مثل نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، مع إتاحة العديد من الوسائل المساعدة مثل: "القنوات التليفزيونية التعليمية، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، والمكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، ومنصة إدمودو، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية".

وقامت وزارة التربية والتعليم بإطلاق قناة تعليمية تغطي كل الحصص للمواد داخل المجموع للصفوف الدراسية من الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي.

وكذلك إطلاق قناة جديدة يوم ١٥ نوفمبر القادم لتغطية حصص الصفوف من الأول الثانوي إلى الثالث الثانوي، هذه المجموعة من الطلاب تعتمد في المقام الأول على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها مجانا" عن طريق أجهزة التابلت، ولذلك فإن خدمة القنوات هنا هي «خدمة إضافية وليست محورية».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى