شكل أسئلة الثانوية العامة و مواعيد امتحانات 2021 l نظام جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13112020

مُساهمة 

. شكل أسئلة الثانوية العامة و مواعيد امتحانات 2021 l نظام جديد




شكل أسئلة الثانوية العامة و مواعيد امتحانات 2021 l نظام جديد Io_aoa31
ننشر شكل أسئلة الصف الثالث الثانوي ومواعيدامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١ حيث تشهد أروقة إدارة التعليم الثانوي، والإدارة العامة للامتحانات بديوان وزارة التربية والتعليم جهود مكثفة لوضع اللمسات النهائية لشكل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.

وكشفت مصادر بديوان وزارة التربية و التعليم، أن نائب الوزير لشئون المعلمين و المشرف علي قطاع التعليم العام الدكتور رضا حجازي سوف يعقد اجتماع مع الدكتورة طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال الفترة القادمة، لاستعراض الخطة المبدئية للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١، والاستقرار علي الخطة الزمنية لتنفيذ وخطواتها.

تأتي تلك الجهود في ضوء اعلان وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة سوف تكون إلكترونية، بواسطة أجهزة التابلت وليس بالشكل الورقي القديم، علي أن تكون غالبية أسئلة الامتحان بنظام الاختيار من بين المتعدد لكي تصحح إلكترونيا دون تدخل بشري من خلال برنامج متخصص بأجهزة الحاسب الآلي.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد حددت موعد امتحانات الثانوية العامة بالعام الدراسي 2020/2021 يوم السبت 19 يونيو 2021 على أن يسبقها امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 29 مايو 2021.

وبالنسبة لشكل الامتحان، فقد تقرر تعظيم الاستفادة من التابلت (بداية من الصف الأول وحتى الثالث الثانوي)، علي أن يكون نظام التقييم بالنظام المعدل، و يكون الامتحان على نفس مستوى الصعوبة وليس موحد في شكل الأسئلة، وذلك اتساقًا مع رؤية الوزارة لقياس مستويات الفهم والتحصيل وكذلك التعامل مع ظاهرة الغش.

جدير بالذكر أن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي2020/2021، الذي بدأ يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 الماضي، أوضحت أن العام الدراسي ينتهي يوم الخميس 24 يونيو 2021، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسى يوم السبت الموافق 6 فبراير 2021 وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021 (لمدة 15 يومًا).

ويضم العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ 23 مليون طالب وطالبة في جميع مراحل التعليم ما قبل الجامعي، يدرسون في ٦٠ ألف مدرسة.

المصدر| كشكول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى