قانون تنظيم العلاقة بين المدارس الخاصة والدولية وأولياء الأمور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10112020

مُساهمة 

. قانون تنظيم العلاقة بين المدارس الخاصة والدولية وأولياء الأمور




قانون تنظيم العلاقة بين المدارس الخاصة والدولية وأولياء الأمور 15413
أكد د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك ضوابط سوف تعلنها الوزارة لتنظيم العلاقة بين المدارس الخاصة والدولية وأولياء الأمور، مؤكدا أنه سوف يكون عقوبات للمدارس التي تخالف الضوابط التي سوف تضعها الوزارة.

وأوضح وزير التعليم أن العقوبات سوف تشمل وضع إشراف ورقابة مالية وإدارية على هذه المدارس، وكذلك منعهم من استقبال طلاب جدد وغيرها من العقوبات، مؤكدا أن الوزارة في صف أولياء الأمور وسوف تحاول أن تقدم لهم أفضل خدمة من هذه المدارس بأسعار مناسبة، كما أكد أن أصحاب المدارس الأمناء لهم حقوق كي يستمر التعليم الخاص والدولي في أداء دوره.

وكان د.طارق شوقي قد أكد أن الوزارة سوف تعلن عن مجموعة كبيرة من الضوابط الصارمة مع أسلوب تطبيق محكم لحوكمة المدارس الخاصة والدولية في أوائل شهر يناير ٢٠٢١.

وفي سياق متصل أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم، خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

وأوضحت الوزارة، أنه وفقًا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد والذي ألزم جميع العاملين أو المترددين على الأسواق أو المحلات أو المنشآت الحكومية أو الخاصة أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية؛ سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات الواقية، وذلك لحين صدور إشعار آخر، ومن يخالف ذلك يتم توقيع غرامة لا تتجاوز أربعة آلاف جنيه.

وشددت الوزارة على ضرورة التزام جميع العاملين بالمديريات والإدارات التعليمية التابعة لها والمدارس بقرار ارتداء الكمامة، والتنبيه على الطلاب – الأكثر من 12 عامًا- بضرورة ارتداء الكمامة.

ونبهت الوزارة أنه في حال عدم التزام الطالب بارتداء الكمامة يتم توجيه إنذار أول، وإذا تكرر عدم الالتزام يوجه له إنذار ثاني، وإذا تكرر الأمر لا يسمح للطالب بدخول المدرسة إلا بعد حضور ولي الأمر وتحرير إقرار كتابي بالتزام الطالب بارتداء الكمامة.

ووجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نصيحة لأولياء أمور الطلاب من هم أقل من 12 عامًا بارتداء واقي الوجه حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى