مدرس اون لايندخول

بيان الأرصاد.. وتحذير من طقس الغد: أمطار ورياح والبرودة تصل 9 درجات

09112020
بيان الأرصاد.. وتحذير من طقس الغد: أمطار ورياح والبرودة تصل 9 درجات



نشرت هيئة الأرصاد الجوية توقعات الخبراء بشأن حالة الطقس غدًا، الثلاثاء، إذ يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، والرياح معتدلة تنشط غربًا.

فيما يسود ليلًا طقس بارد على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد، لطيف على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء، إذ تتأثر البلاد بمنخفض جوي على البحر المتوسط، فيما يتأثر جنوب البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطى.
أماكن سقوط الأمطار

ويتوقع الخبراء تساقط أمطار خفيفة (40% تقريبًا) على بعض المناطق من الوجه البحري (البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الغربية)، وتكون متوسطة (50% تقريبًا) على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية (الإسكندرية - الضبعة - السلوم - مطروح).

وأضاف الخبراء أنه من المتوقع أن تتساقط الأمطار الخفيفة (30% تقريبًا) على بعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر (حلايب - شلاتين - رأس بناس).

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيهما من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية جنوبية غربية على المتوسط وشمالية غربية على الأحمر.
درجات الحرارة المتوقعة غدًا على محافظات ومدن مصر

القاهرة 24 17

الإسكندرية 23 18

وادي النطرون 24 18

طنطا 24 17

شبين الكوم 24 17

دمنهور 23 18

بلطيم 24 18

مطروح 21 16

السلوم 21 16

سيوة 23 15

بورسعيد 25 18

دمياط 25 18
بيان الأرصاد.. وتحذير من طقس الغد: أمطار ورياح والبرودة تصل 9 درجات 12482010
فيما أكدت إيمان شاكر وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك فرص أمطار من خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق بالسواحل الشمالية كالإسكندرية والسلوم ومطروح.

وأشارت وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى وجود فرص أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى اليوم، لافتة إلى أنه بداية مع يوم غدا الثلاثاء تنعدم فرص سقوط الأمطار على القاهرة.

وأوضحت وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فرص الأمطار مستمرة لنهاية الأسبوع، ولكنها تنحصر على السواحل الشمالية وتكون خفيفة، لافتة إلى أن الأجواء باردة ليلا وينصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية ومتابعة النشرة الجوية باستمرار فى ظل التقلبات الجوية التى قد يشهدها طقس الخريف المعروف عنه التقلبات الجوية الحادة والسريعة.

وناشدت وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين القيادة بهدوء على الطرق خاصة الطرق الزراعية والطريق القريبة من المسطحات المائية بسبب الشبورة.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى