التعليم تكشف حقيقة إغلاق مدارس في 3 محافظات بسبب كورونا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07112020

مُساهمة 

. التعليم تكشف حقيقة إغلاق مدارس في 3 محافظات بسبب كورونا




التعليم تكشف حقيقة إغلاق مدارس في 3 محافظات بسبب كورونا 12719
حالة من الفزع انتابت أولياء الأمور فور تداول أنباء عن إغلاق مدرستين بعد إصابة عدد من التلاميذ بفيروس كورونا، ولم توضح الأخبار المتداولة أسماء المدارس المذكورة وفي أي محافظة، بينما يتنظر البعض قرار تعطيل المدارس أو الدراسة بشكل عام.

وكانت أخبار منتشرة عن اتخاذ وزارة الصحة والسكان، قرارا بإغلاق مدارس في ٣ محافظات مختلفة، بالإضافة إلى غلق مدرستين بمركز طوخ بمحافظة القليوبية، بعد ظهور إصابات بين الطلاب بفيروس كورونا المستجد.

حقيقة تعطيل الدراسة في المدارس المصرية
وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والفني، أنه قرار غلق  المدارس ليس قرار وزارة التعليم، ولكنه قرار وزارة الصحة، بعد التأكد من وجود حالات بين طلاب المدارس.

بينما نفى طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية لـ"كشكول"، مايتردد عن غلق مدرستين بمركز طوخ، إثر وجود حالات لإصابة فيروس كورونا بين الطلاب.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، قد أكد فى تصريحات سابقة، نهاية شهر أكتوبر، إن هناك 14 محافظة مدارسها خالية من أي إصابات بفيروس كورونا.

إصابات كورونا في المدارس
وأضاف، في تصريحات صحفية، أن إجمالي عدد إصابات كورونا المرصودة في المنشآت التعليمية حتى الآن وصل إلى 49 إصابة من إجمالي 25 مليون يتحركون داخل منظومة التربية والتعليم.

وأوضح أن أعلى عدد من الإصابات التي تم رصدها يتركز في محافظة القاهرة، حيث تم رصد 19 إصابة كورونا، بينما توجد محافظات تم رصد حالة واحدة في كل منها كما يلي (واحدة في بني سويف، واحدة في قنا، وواحدة في المنيا، وواحدة في بورسعيد، وواحدة في الغربية).

وأشار الوزير إلى أن هذه الأرقام مطمئنة جدًا، وجميع الإصابات بلا أعراض خطيرة ويتعافى أصحابها بسهولة، مضيفًا أن منظمة الصحة العالمية أكدت ضرورة فتح المدارس؛ لأن ليس بها خطورة، حيث تم التأكيد أن نسبة الإصابة بكورونا بين الأطفال لا تزيد على 0.05%.

تسجيل الدخول إلى منصة ادمودو.. بالخطوات

منهج العلوم للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2020


وتشترط وزارة الصحة تطبيق إجراءات احترازية على الطلاب في المدارس تبدأ بارتداء الكمامات والمسح الحراري لهم، والجلوس بشكل متباعد كل طالب في ديسك، وتوفير المطهرات وأدوات الوقاية، وتوفير غرف عزل وزائرة صحية للتدخل عند ظهور أي أعراض على الطلاب.

وبحسب القرار المعلن من وزارة التربية والتعليم بشأن القواعد المنظمة لغلق المنشآت التعليمية كإجراء وقائي للتعامل مع فيروس كورونا..وجاءت الضوابط كالتالي:

غلق الفصل
يتم غلق الفصل في حال حدوث أكثر من حالة مؤكدة في نفس الفصل خلال أسبوعين، يتم غلق الفصل لمدة 28 يومًا تبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق وتتخذ القرار كل من الإدارة التعليمية والإدارة الصحية.

غلق مدرسة
يتم غلق المدرسة عند غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين، يعد ذلك مؤشرًا على زيادة معدل انتقال المرض بالمدرسة، لذا يتم غلق المدرسة لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التعليم.

غلق مجمع مدارس
يتم بعد غلق مدرسة في مجمع مدارس، ثم حدوث مؤشر غلق فصل (بند1) بأي من المدارس في ذات المجمع وخلال أسبوعين من غلق المدرسة الأولى يتم غلق مجمع المدارس كاملًا لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم.

غلق مدارس قرية أو مدينة
يتم ذلك بقرار من المحافظة عند فرض الحجر الصحي على إحدى القرى أو المدن ويمتد الغلق حتى نهاية فترة الحجر الصحي المقرر.

غلق مدارس محافظة
تبعًا لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي قد يتم اتخاذ قرارًا بـ غلق المدارس في أحد المحافظات لمدة لا تقل عن 28 يومًا وقد تمتد وفقًا لما تقرره اللجنة ويتم تطبيق هذا القرار بواسطة ديوان المحافظة.

وتطبق هذه الإجراءات على جميع أنواع المدارس الحكومية والخاصة والدولية وغيرها، وتتم عملية تطهير للفصل أو المنشأة، وتتم عملية متابعة المخالطين بواسطة الإدارة الصحية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى