وزير التعليم: قرار إلغاء زيادة مصروفات المدارس الخاصة ليس للتطبيق الفوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05112020

مُساهمة 

. وزير التعليم: قرار إلغاء زيادة مصروفات المدارس الخاصة ليس للتطبيق الفوري




وزير التعليم: قرار إلغاء زيادة مصروفات المدارس الخاصة ليس للتطبيق الفوري 66104
قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: "لا يعني الخطاب المتعلق بمصروفات المدارس الخاصة وإلغاء الزيادة  التطبيق بأثر رجعي أو التطبيق الفوري قبل إعلان الوزارة عن منظومة جديدة لحوكمة العلاقة بين أولياء الأمور وأصحاب المدارس الخاصة والدولية في مطلع عام ٢٠٢١".

وأضاف الوزير على صفحته الخاصة بـ"فيس بوك": هذا الخطاب الداخلي يهدف إلى إبلاغ المديريات بقرار لجنة التعليم الخاص والدولي ولم يكن بيانا إعلاميا يعقب مثل هذا الخطاب تعليمات تنفيذية أخرى ولكن سارع الكثيرون إلى تفسيره ولذلك وجب علينا التوضيح، وتستمر الأوضاع على ما هي عليه خلال هذا الترم انتظارا لما سوف يتم إعلانه في مطلع عام 2021 من ضوابط جديدة يلتزم بها كل الأطراف.

وأكد الوزير: سوف تعلن الوزارة عن مجموعة كبيرة من ضوابط صارمة مع أسلوب تطبيق محكم لحوكمة المدارس الخاصة والدولية في أوائل شهر يناير 2021، ويعبر هذا القرار الداخلي عن تفهم الوزارة لما يلاقيه بعض أولياء الأمور من صعوبات في بعض المدارس الخاصة والدولية خصوصا في ظل جائحة كورونا التي نعاني منها جميعا هذا العام وقد دعت الوزارة منذ أيام أولياء الأمور وأصحاب المدارس الخاصة والدولية الى احترام العلاقة التعاقدية المتفق عليها منذ بداية العام.

ووتابع : "إذ تهيب الوزارة بأصحاب المدارس الخاصة والدولية بأن يقدموا كل أنواع التسهيلات المالية لأولياء الأمور في هذه الفترة الصعبة سواء فيما يتعلق بنسب الزيادة أو إلغاء الزيادات بالكامل وكذلك تسهيل الدفع عن طريق أقساط خلال العام الدراسي الحالي وأن تعلن كل مدرسة رسميًا عن التسهيلات التي تقدمها لمعاونة أبنائها وذويهم خلال هذه الأزمة العالمية".
إقرأ ايضا:
مستند l قرار جديد من التعليم يلزم المدارس الخاصة بتقسيط المصروفات على أربع اقساط سنوية متساوية القيمة والمدة
وزارة التربية والتعليم تعلن عن البدائل حال توقف الدراسة

فيما فسرت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، المقصود بعدم إضافة شريحة الزيادة على مصروفات العام الدراسى الحالى، قائلة: "المبلغ الذى تم دفعه العام الماضى هو نفسه الواجب تحصيله هذا العام وليس له شأن بمبلغ الشريحة المنصوص عليه فى الكتاب الدورى".

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المبالغ مختلفة والشرائح أيضا مختلفة واجمالا لا يوجد اى شرائح زيادة لجميع المدارس الخاصة والدولية لهذا العام، لافتة إلى أنه يوجد قرار آخر بتحصيل المصروفات على أربعة اقساط متساوية وعلى فترات متساوية تبدأ من 1/9ومع بداية العام الدراسى.

وكشفت المصادر أن المدارس التى حصلت المصروفات بالزيادة خلال الفصل الدراسى الأول يتم احتساب الزيادة خصما بمقاصة من مصروفات الترم الثانى.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكدت إلغاء نسب الزيادة المقررة فى مصروفات العام الدراسى الحالى، عبر فى منشور تم إرساله إلى المديريات التعليمية، بشأن تحصيل مصروفات مصروفات التعليم والنشاط بالمدارس الخاصة " عربى ولغات ودولى" خلال العام الدراسي 2020/2021.

وأوضحت الوزارة فى خطابها أنه بشأن الظروف التى تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا والتي أدت إلى التأثر السلبي على اقتصاد الدولة كافة فقد اقترحت الإدارة العامة للتوجيه المالي والإدارى إما تخفيض المصروفات للعام الدراسي 2020/2021 أو استمرار تحصيل مصروفات " التعليم والنشاط" على عام 2019/2020 .

وأكدت الإدارة أنه تم عرض المقترحات على اللجنة المركزية للتعليم الخاص بجلستها المنعقدة في 1 أكتوبر والمعتمد محضرها من الوزير وقررت اللجنة وقف إضافة نسبة الشريحة للعام الدراسى الحالى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى