وزير التعليم: السنة دي هنعمل امتحانات بجد.. والأبحاث حسب الاحتياج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04112020

مُساهمة 

. وزير التعليم: السنة دي هنعمل امتحانات بجد.. والأبحاث حسب الاحتياج




وزير التعليم: السنة دي هنعمل امتحانات بجد.. والأبحاث حسب الاحتياج  0_1310
أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تلقى العديد من التساؤلات والاستفسارات من بعض الطلاب مفادها: "هل سيتم امتحان طلاب المدارس هذا العام امتحانات تقليدية ذات أسئلة محفوظة؟"، وكانت الإجابة: "يا ريت تذاكروا عشان هيبقى في امتحان بجد السنة دي".

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن امتحانات النقل ستتم، وقال: "سنلجأ للأبحاث أو الامتحانات العملية أو الشفهية حسب الاحتياج وحسب المرحلة العمرية".

ونفى وزير التربية والتعليم كل ما قيل مؤخرا بشأن رفع الغياب في المدارس خلال العام الدراسي الحالي بسبب كورونا، وأوضح: "ما اتكلمناش عن رفع الحضور والغياب نهائيا، حيث يتم تسجيل الغياب وفقا للجداول الموضوعة".

وأكد أن الشائعات المرتبطة بظهور حالات كورونا في المدارس مبالغ فيها جدا، رغم أن الوضع على أرض الواقع مستقر جدا والأعداد غير مقلقة نهائيا.

وقال وزير التربية والتعليم: "في ناس عايزانا نوقف الدراسة عشان ماتدفعش باقي المصروفات، ولكننا نؤكد أن الدراسة سوف تستمر بالنظام الحالي أو بنظام آخر معدل وفقا لتطور الظروف ولكنها لن تتوقف".

وأضاف: "إن تكلفة انشاء المنصات والقنوات التعليمية والبدائل التي وفرتها وزارة التربية والتعليم لتعليم الطلاب عن بعد غالية جدا على المدارس الحكومية والخاصة والدولية، وبالتالي لن نهدرها".

وفيما يخص سيناريوهات التعامل مع الموجة الثانية من فيروس كورونا في مدارس مصر، أعلن وزير التربية والتعليم أنه منذ بدء الدراسة ألزمت وزارة التربية والتعليم جميع المدارس بالعديد من الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة انتشار فيروس كورونا لحماية الطلاب، مثل الالتزام بالتعقيم والتباعد، وتم تقسيم الدراسة بين الحضور في المدرسة عدد محدود من الأيام واستكمال الدراسة باقي الأيام من المنزل، مع توفير عدد من مصادر التعلم التي تم إعدادها على أعلى مستوى.

وقال وزير التربية والتعليم: "أنشأنا قناة مدرستنا 1 للطلاب من 4 ابتدائي حتى 3 إعدادي، وسنطلق قناة مدرستنا 2 للصفوف من أولى لـ 3 ابتدائي ومن 1 لـ 3 ثانوي يوم 15 نوفمبر، وقناة مدرستنا للتعليم الفني يوم 15 نوفمبر".

وأوضح أن المدارس ملتزمة جدا منذ بدء الدراسة، بدليل أن نسب الإصابة بكورونا في المدارس منذ بدء الدراسة لم تتعد 2 في المليون بين صفوف الطلاب والمعلمين والإداريين، وبالتالي فالموقف مستقر تماما.

وأضاف: "سنكمل الدراسة في أسوأ الظروف عن طريق القنوات إلى جانب المنصات المتاحة على الإنترنت (المكتبة الرقمية ذاكر.. مكتبة للكتب التفاعلية ومكتبة للدروس الإلكترونية.. ومنصة بث مباشر للدروس للتواصل مع المدرسين).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى