عاجل| وقف الدكتور صاحب واقعة التطاول على القرآن بالاسكندرية.. واحالته للتحقيق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03112020

مُساهمة 

. عاجل| وقف الدكتور صاحب واقعة التطاول على القرآن بالاسكندرية.. واحالته للتحقيق




عاجل| وقف الدكتور صاحب واقعة التطاول على القرآن بالاسكندرية.. واحالته للتحقيق 39232010
قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه في ضوء متابعة الوزارة لما تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي والشكوى المقدمة من طلاب الفرقة الثانية بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالإسكندرية، بشأن ما صدر من أحد  أعضاء هيئة التدريس بالمعهد، وتم تداوله من خلال مقطع مصور على وسائل التواصل الاجتماعي،

فقد وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بندب أحد أساتذة كلية الحقوق جامعة الإسكندرية للتحقيق  العاجل في ما تم تداوله مع إيقاف عضو هيئة التدريس عن العمل لحين ظهور نتيجة التحقيق على أن تعرض نتيجة التحقيق على الوزير خلال ٤٨ ساعة.

وأظهر فيديو، دكتور يدعى محمد مهدلي، أستاذ علم الاجتماع السياسي في المعهد العالي للخدمة الاجتماعية في محرم بك بالإسكندرية، التابع لوزارة التعليم العالي، وهو يتطاول على القرآن الكريم، في إحدى محاضرته، خلال شرحه لأسباب حادث الطعن في فرنسا وعلاقته بالدين الإسلامي.


وكانت حالة من الغضب سيطرت على طلاب معهد الخدمة الاجتماعية فى الإسكندرية، عقب تداول فيديو للدكتور محمد المهدلى استاذ علم الاجتماع، وهو فى مشادة مع عدد الطلاب أثناء محاضرة له، وانفعل المهدلي علي عدد من الطلبة أثناء مناقشته لموضوع زنا المحارم والزواج العرفي، ويظهر الفيديو قوله: "بلا آية بلا زفت"، وهو ما أثار جدلا واسعا وغصبا بين طلاب.

وامتد الجدل والغضب لصفحة استاذ علم الاجتماع بفيس بوك، ليدخل عدد من الطلبة الغاضبين فى وصله سباب وشتائم للدكتور وسط هجوم شديد عليه واتهامه بازدراء الأديان.

من جانبه، قال الدكتور محمد المهدلى، إن الفيديو المنتشر له وسبب أزمة تم اجتزاؤه من سياقة بشكل متعمد لافتعال مشكلة وأزمة كبيرة له، خاصة وأن جزء من عمله كاستاذ علم الاجتماع أن يناقش كافة القضايا المجتمعية، وعندما كان يناقش أزمة زنا المحارم والزواج العرفى، فوجئ بمجموعة من الطلبة يقومون بمجادلته بشدة.


وأضاف المهدلى فى تصريحات صحفية، أن الطلاب تطاولوا عليه خلال المحاضرة مما جعله ينفعل ويقوم بطردهم، كما تطرق الأمر لأزمه ماكرون وفرنسا ولم يعجبهم رأيى فى الأحداث عقب تصريح لأحد القنوات الفضائية الخارجية.


وأكد المهدلى، أن الأمر مدبر وهناك أيادي داخل المعهد تحرك الأمور ضده، وأنه قام بإبلاغ الأجهزة الأمنية والشئون القانونية بالمعهد للتحقيق في الأمر خاصة بعد تعرضه لهجوم ممنهج على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وسط مطالب بإغلاقها، مشددا أنه لن يغلق صفحته ولديه من الشجاعة أن يواجه الأمر، كما أن مكتبه الخاص به تماثيل للعذراء مريم مع المصحف الشريف.


وأكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، في تصريحات صحفية، أنه بمجرد علم الوزارة بواقعة أستاذ المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بمحرم بك بمحافظة الإسكندرية التابع للوزارة وما تردد من طلاب المعهد عبر منصات التواصل الاجتماعى عن إساءة أحد الاساتذة بالمعهد للقرآن الكريم تم اتخاذ إجراء فورى من قبل الوزارة، وتمت إحالة الواقعة للتحقيق تمهيدا لاتخاذ الإجراءات المنصوص عليها، مؤكدا أن هذا الأسلوب مرفوض إطلاقا وسيتم إعلان نتائج التحقيق فور الانتهاء منها.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعى، قد تداولوا فيديو لأستاذ جامعى، يتطاول على الآيات القرآنية، خلال إحدى المحاضرات، بكلية خدمة الاجتماعية جامعة الإسكندرية.

وبحسب الفيديو المتداول، تطرق الأستاذ الجامعى للحديث عن إحدى النقاط فى المهر، والزواج، بطريقة أغضبت بعض الطلاب، حيث يرونها تخالف التعاليم والأمور الدينية الإسلامية، لكن الأستاذ الجامعي، الذى يدعي "محمد محمود مهدلى" حسب تعليقات البعض، تحدث عن آيات القرآت بشكل سيء، حتى تطور الأمر لمشادة بينه وبين الطلبة، وقال لأحدهم :"اسمع مش عاوزك تفتيلى وتعمل رقبتك كدا، بلا آية بلا...."، ليقاطعه الطلاب :"لن نسمح لك بذلك.. إزاى يا دكتور؟.. دا دين"، ليواصل الأستاذ الجامعى: "أنا كدا.. أطلع بره يلا يا أبو....".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى