فيديو | المعلمين: زيادة مكافأة الامتحانات بنسبة 25% تساوي مرتب 50 يومًا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03112020

مُساهمة 

. فيديو | المعلمين: زيادة مكافأة الامتحانات بنسبة 25% تساوي مرتب 50 يومًا




فيديو | المعلمين: زيادة مكافأة الامتحانات بنسبة 25% تساوي مرتب 50 يومًا 122133
قال إبراهيم شاهين، وكيل نقابة المعلمين، إن الحكومة تجاوبت مع تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأقرت مشروع قانون لزيادة دخل المعلمين في أكثر من مجال، بداية من زيادة بدل المعلم بنسبة 50%.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، ، أن زيادة مكافأة الامتحانات بنسبة 25% تساوي مرتب 50 يومًا، مشيرًا إلى أن متوسط زيادة دخل المعلم يتراوح من 350 إلى 450 جنيهًا في الشهر.

ولفت إلى أن القانون يشمل تقديم حافز الإدارة المدرسية لمدير المدرسة 250 جنيهًا والوكيل 150 جنيهًا، متابعًا: «الحافز هام لأن القيادات الأكفاء كانت تتهرب من القيام بأعباء المدرسة، خلال الفترة الماضية، لعدم وجود حافز».

وأوضح وكيل نقابة المعلمين أن الدولة تدعم صندوق الرعاية الاجتماعية بنصف مليار جنيه، قائلًا إن الصندوق تحت الإنشاء وسيتم صدور قرار خاص به بتشكيل مجلس إدارة ووضع لائحة.

وأشاد بالزيادات في ظل ما تمر به الدولة من أزمة فيروس كورونا، معلقًا: «لفتة طيبة من رئيس الجمهورية، ونشعر بالامتنان الكامل للرئيس الذي منح الدفعة الأولى للقانون».

ووافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، في المجموع على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 139 لسنة 1981 القانون رقم 103 لسنة 1961 وتعديلاته بإنشاء صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والتعليم الفني والأزهر الشريف، فيما تم تأجيل أخذ الموافقة النهائية على القانون لجلسة قادمة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى