نقابة المعلمين: زيادة المرتبات مرضية ونشكر الرئيس السيسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02112020

مُساهمة 

. نقابة المعلمين: زيادة المرتبات مرضية ونشكر الرئيس السيسي




نقابة المعلمين: زيادة المرتبات مرضية ونشكر الرئيس السيسي 1dd5b810


قال إبراهيم شاهين، وكيل أول نقابة المعلمين، إن كل معلمي مصر، يوجهون الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أعطى التوجيهات للحكومة، بزيادة مرتبات المعلمين واستجابت لذلك، وكانت الحكومة عند حسن الظن: "الزيادات اللي تمت في ظل الظروف العالمية مرضية للمعلمين، ولمست أكثر من جانب".

وأضاف "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "الحياة اليوم"، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، والمذاع على فضائية "الحياة"، أن بدلات ومرتبات المعلمين وباقي الزيادات التي تم وضعها بالقانون، جميعها ترضي كل المعلمين، موضحا أن المعلم سيزيد مرتبه من 300 لـ400 جنيه، ومازالت الأمنيات أكثر من ذلك، وهي المرة الأولى التي يصدر فيها قانون بخصوص زيادة مرتبات المعلمين.

وأكد أن النقابة تدعو لضرورة النظر لمرتبات معاشات المعلمين، بسبب عدم وجود أرصده تكفي للمعلمين على المعاش، والزيادة تشير لاهتمام الدولة بالمعلم، ونأمل في الاهتمام أكبر، مشيرا إلى أن تلك الزيادات، ستصب في مصلحة التعليم، وستظهر مردودها في العملية التعليمية وجودتها.

ـــــــــــــ


عبر إبراهيم شاهين، وكيل النقابة العامة للمعلمين، عن سعادته بإقرار زيادة 50% من قيمة بدل المعلم بما يتراوح من 75 جنيها لـ 180 جنيها وفقا للمستويات الوظيفية للمعلمين، قائلا إن القرار يؤكد تقدير مطالب المعلمين، لافتا إلى أن القيادة السياسية أول من اهتم بالأمر وأعطت الضوء الأخضر للحكومة في صورة مشروع قرار بقانون أثلج صدور المعلمين.

وأضاف "شاهين"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "من مصر"، المذاع على شاشة قناة "cbc"، ويقدمه الإعلاميين عمرو خليل وريهام إبراهيم، أن بند الزيادات لم تنل بند واحد ولكن 3 أو 4 بنود إضافة لصندوق لرعاية المعلمين ماديا وأدبيا وماليا، لافتا إلى أن الحزمة شملت العديد من الجوانب وأعطت الانطباع الطيب لدى المعلمين أن هناك من يقدر عملهم، ولاول مرة يكون هناك اهتمام شخصي من قبل رئيس الجمهورية بملف تحسين أجور المعلمين بشكل علني، والبعض كان يتشكك في تجاوب الحكومة السريع للتطبيق على أرض الواقع.

وأشار إلى أن الزيادة من مجمل المرتب الحالي تعتبر زيادة معقولة ويقدرها المعلم في ظل ظروف فيروس كورونا، وما تبعها من تكلفة مالية وتوقف عجلة الانتاج والاقتصاد في العالم، لافتا إلى أن النقابة تدعو كل المعملين لأن يكون رد الجميل بمزيد من البذل والعطاء والجهد وأن يكونوا عجلة منتجة في تطوير العملية التعليمية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى