مدرس اون لايندخول

نائب وزير التعليم: قانون تحسين أوضاع المعلمين ينتظر تصديق الرئيس بعد موافقة البرلمان

01112020
نائب وزير التعليم: قانون تحسين أوضاع المعلمين ينتظر تصديق الرئيس بعد موافقة البرلمان

نائب وزير التعليم: قانون تحسين أوضاع المعلمين ينتظر تصديق الرئيس بعد موافقة البرلمان 41442
قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للشئون المعلمين، إن قانون تحسين أوضاع المعلمين وإنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية ينتظر تصديق رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بعد موافقة مجلس النواب عليه.

وأوضح نائب الوزير أن رئيس الجمهورية والحكومة ومجلس النواب ترجموا اهتمامامهم بالمعلمين والعمل على تحسين أوضاعهم المعيشية.

وكشف نائب الوزير أن وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزارة المالية سوف تستكمل باقي الاجراءات الإدارية اللازمة، بحيث يبدأ تطبيق وصرف الزيادات التي نص عليها القانون مع بداية العام الجديد.

واعتبر حجازي فكرة إنشاء صندوق لرعاية المعلمين ماليا واجتماعيا الأهم في المشروع لأنه سيوفر الأمن والاستقرار للمعلمين تمام كصناديق القضاة، مشيرًا إلى أن الدولة سوف تضخ به نصف مليار جنيه، موضحًا أن الصندوق عبارة عن  وعاء مالي للصرف على المعلمين ماديًا واجتماعيًا، مضيفًا أن تشكيل إنشاء الصندوق ولائحته التنفيذية، سيتم عقب الانتهاء من إصدار القانون.

يذكر أن عدد المستفدين من حزمة الإصلاحات الهيكلية لأجور العاملين بقطاع التعليم قبل الجامعي العام والأزهري يبلغ 2.1 مليون موظف منهم 1.4 مليون معلم، و٧٠٠ ألف من باقي العاملين، يكلفون الخزانة العامة للدولة 6.1 مليار.

وكانت الحكومة قد عرضت مشروع تحسين أحوال المعلمين بالتعليم العام والأزهري بمجلس النواب، وحاز بالموافقة.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى