التعليم: المدارس بدأت في تطبيق الغياب والحضور والفصل نهائي حال تجاوز نسبة الغياب دون عذر قهري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31102020

مُساهمة 

. التعليم: المدارس بدأت في تطبيق الغياب والحضور والفصل نهائي حال تجاوز نسبة الغياب دون عذر قهري




التعليم: المدارس بدأت في تطبيق الغياب والحضور والفصل نهائي حال تجاوز نسبة الغياب دون عذر قهري 55233
كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تطبيق الفصل النهائي من المدرسة على أي طالب يتجاوز مدة الغياب القانونية دون وجود عذر قهري لغيابه.

وأكد شوقي لـ"الوطن"، أن نسبة الحضور مرتفعة للغاية في جميع المدارس على مستوى الجمهورية، مع بداية الأسبوع الثالث من بدء العام الدراسي الجديد، والعملية التعليمية بمختلف المدارس تسير بشكل طبيعي ومنضبط.

وقال شوقي، إن جميع المدارس بدأت في تطبيق الغياب والحضور منذ بدء العام الدراسي الجديد في 17 أكتوبر الماضي، لافتاً إلى أن هناك التزام كبير من قبل التلاميذ بمختلف الصفوف الدراسية على حضور الحصص المدرسية، والوزارة تعمل على تقديم تعليم مميز وعالي الجودة لجميع الطلاب.

وأشار إلى أن هناك إقبالاً كبيراً من التلاميذ على مجموعات التقوية بالمدارس، وجميع المدارس تطبق الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، من خلال تعقيم المدارس والفصول الدراسية ودورات المياه وفناء المدارس، للحد من انتشار الفيروس، وتوفير كافة الحماية والأمن والسلامة للتلاميذ والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية.

وأوضح شوقي، أن جميع المدارس شهدت صباح اليوم، تزامناً مع بدء الأسبوع الثالث من العام الدراسي الجديد انتظام الحصص المدرسية، وانتظام جميع التلاميذ بالفصول الدراسية، وغرفة العمليات المركزية تتابع سير العملية التعليمية بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية لحظة بلحظة، للتأكد من انتظامها وعدم وجود أي معوقات تؤثر على سير اليوم الدراسي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى