وزير التربية والتعليم يعلن عدد إصابات كورونا فى المدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29102020

مُساهمة 

. وزير التربية والتعليم يعلن عدد إصابات كورونا فى المدارس




وزير التربية والتعليم يعلن عدد إصابات كورونا فى المدارس 42912

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن هناك إجراءات احترازية غير مسبوقة سيتم اتخاذها بجميع المدارس؛ للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، لافتًا إلى أن مجلس الوزراء والصحة قدّما تقريرًا عن إصابات «كُوفيد -19» وتم التأكيد من أن هناك 14 محافظة في مصر بها صفر إصابات.

أضاف وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء دي إم سي عبر فضائية دي إم سي، أنه كان هناك تخوف قبل إجراء امتحانات الثانوية العامة الأخيرة، مؤكدًا أنه رغم هذا التخوف تم أداؤها بنجاح كبير.

تابع أن هناك 6 محافظات بها إصابة واحدة فقط، لافتًا إلى أن مجموع الإصابات 49 إصابة من 25 مليون ايتحركون فى المنظومة التعليمية وهو رقم لا يذكر.

أشار وزير التعليم إلى أن التقارير التى عرضتها وزيرة الصحة تؤكد أن منظمة الصحة العالمية طلبت ضرورة فتح المدارس ولا خطورة من استكمال العام الدراسي؛ لأنها لا تتجاوز 1%، مؤكدا أن أقل إصابات عند الطلبة في العالم كله وليس مصر فقط.
ــــــــــــــ
أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على اهتمام الوزارة بالحفاظ على مصلحة الطلاب بعيدا عن القرارات التي يتخذها الكبار ممثلين في أولياء الأمور والمدارس.

وأوضح شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر قناة "دي إم سي" الأربعاء، أن وزارة التربية والتعليم تستهدف الحفاظ على حق الطالب في التعليم الجيد وعدم الإضرار به نفسيًا أو معنويًا، لافتًا إلى منح أولياء الأمور موعدا حتى 15 نوفمبر المقبل لدفع المتأخرات من المصروفات الدراسية من الأعوام السابقة.

وتابع الوزير: "وفي حال عدم الالتزام بدفع المصروفات في هذا الموعد سيتم التحويل إلى مدارس حكومية، مشيرًا إلى منح مهلة للطلاب لدفع مصروفات القسط الأول للعام الجاري حتى 30 نوفمبر المقبل ومهلة أخرى حتى آخر ديسمبر تجنبًا للتحويل لمدارس حكومية".

وأكد وزير التربية والتعليم، على اتخاذ إجراءات احترازية غير مسبوقة على الأرض لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف شوقي، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة قدمت تقريرا اليوم بمجلس الوزراء عن فيروس كورونا وأرقام الإصابات في المنشآت التعليمية حتى 25 أكتوبر الجاري وذلك بعد 8 أيام من بدء العام الدراسي الجديد، لافتًا إلى أن مجموع الإصابات تقدر بـ 49 إصابة فقط من إجمالي 25 مليون طالب.

وتابع الوزير: "هناك 19 حالة بالقاهرة و14 محافظة تخلو من الإصابات و6 محافظات بها إصابة واحدة ومحافظات أخرى بها حالتين أو 3 حالات"، مشيرًا إلى عدم وجود مبرر للقلق وأن الأرقام مطمئنة والإصابات بلا أعراض.

وأشار الوزير، إلى تأكيد منظمة الصحة العالمية على ضرورة فتح المدارس استنادا لانخفاض نسب الإصابة بكورونا بين الطلاب والمدرسين على مستوى العالم، منوهًا بأن آخر تقرير صدر في الولايات المتحدة يوصي بضرورة فتح المدارس والتعليم وجها لوجه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى