التعليم: لم نصدر أى تعليمات بشأن عدم شرح المعلمين فى المدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28102020

مُساهمة 

. التعليم: لم نصدر أى تعليمات بشأن عدم شرح المعلمين فى المدارس




التعليم: لم نصدر أى تعليمات بشأن عدم شرح المعلمين فى المدارس 19933
أكدت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم الفنى، أن الوزارة لم تصدر أى تعليمات بشأن عدم شرح المعلمين فى المدارس منذ انطلاق العام الدراسى الجديد، موضحة أن المطلوب من أعضاء هيئة التدريس فى المدارس هو الشرح ومناقشة الطلاب فى المناهج والمقررات الدراسية والموضوعات التى استمع الطالب إليها فى القنوات التعليمية.

وأوضحت المصادر أن ما يتردد بشأن وجود تعليمات من الوزارة للمعلمين بعدم الشرح فى المدارس غير صحيح وليس من المنطق.

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لينك على اليوتيوب لقناة "مدرستنا" ويمكن للطلاب متابعة كل محتوى قناة مدرستنا من خلال اليوتيوب للمرحلة الابتدائية والإعدادية.
- قناة "مدرستنا" تبث على التردد 12303.
- تبث محتوى علمى فى المواد الأساسية المضافة للمجموع.
- تم إطلاقها 18 أكتوبر مع بدء العام الدراسى.
- تبث محتوى علمى للصفوف من الرابع حتى الثالث الاعدادى.
- الحصص تبث المحتوى باللغة العربية لان الغالبية العظمى من الطلاب في مدارسنا الحكومية المجانية العربية يحتاجون هذه الحصص.
- سوف نضيف الحصص للعلوم والرياضيات باللغات الاجنبية" تباعا رغم قيود الجهد والتكلفة والزمن.
- سوف تنطلق قناة جديدة يوم 15 نوفمبر القادم لتغطية حصص الصفوف من "الاول الابتدائي الى الثالث الابتدائي". الصفوف الأولى تحضر في المدرسة معظم أيام الأسبوع وبالتالي حاجة طلاب هذه الصفوف أقل وتمثل القنوات خدمة مساعدة لهم وليست أساسية.
- تنطلق قناة جديدة أيضا يوم 15 نوفمبر القادم لتغطية حصص الصفوف من "الاول الثانوي الى الثالث الثانوي". هذه المجموعة من الطلاب تعتمد في المقام الأول على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها مجانا. توفير محتوى كبير على منصة التعلم ببنك المعرفة عن طريق أجهزة التابلت.
- المدرسة تكون للمناقشة وطرح الأسئلة وممارسة الأنشطة.
- إطلاق قناة تعليمية لطلبة التعليم الفنى.



وكان قد قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الدراسة بدأت منذ 10 أيام ودائما هناك مصروفات ولم نر مثل هذه المشكلات، مشيرا إلى أنه سيتم وضع ضوابط ملزمة فيما يتعلق بمصروفات المدارس. وذكر الوزير، أن أخبار الإصابات بكورونا يتم تضخيمها لأهداف أخرى، قائلا: "سيكتمل العام الدراسى بكل الأشكال، ونقول لمن يطالب بإلغاء العام الدراسى: "لن يحدث".

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، مع الإعلامية لميس الحديدى، على فضائية "ON"، أنه فى المدارس الخاصة والدولية هناك علاقة تعاقدية بين طرفين، والدولة تحاول أن تحتفظ بحقوق الطرفين مع عدم المساس بالطلاب فى هذا الموضوع، مشيراً إلى أنه ليس مقبولا أن يتحول تصرف ضد طالب فى مدرسة خاصة لم يدفع المصروفات إلى مظلمة عامة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى